Arabic    

لأول مرة.. - سبيس إكس - تنجح بإعادة استخدام مركبة فضائية


2017-06-05
اعرض في فيس بوك
التصنيف : مختارات من علوم الفضاء

 

لأول مرة.."سبيس إكس" تنجح بإعادة استخدام مركبة فضائية

حققت شركة "SpaceX" نجاحاً ساحقاً بخطوة عملاقة في قطاع الصناعة الفضائية عندما قامت، ولأول مرة، بإعادة استخدام مركبة فضائية، السبت.

الشركة التي يترأسها المدير التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات، إلون موسك، أطلقت مركبة "Dragon" الفضائية، والتي استخدمت لأول مرة في سبتمبر/أيلول عام 2014، وانطلقت اليوم بمهمة لمحطة الفضاء الدولية.

وقد أجل إطلاق المركبة، الذي كان من المفترض أن يحصل الثلاثاء، بسبب عاصفة رعدية.
 ويضاف هذا إلى سجل الشركة من النجاحات، منها تمكنّها من إعادة استخدام دافع للصاروخ، وهو الجزء الذي يساعد المركبات الفضائية للدخول في مدارها، لكنها المرة الأولى التي تعيد فيها الشركة استخدام صاروخ استعمل من قبل في مدار حول الأرض.

وستصبح هذه المهمة الحادية عشر التي تزود بها شركة "SpaceX" بالمستلزمات الضرورية لبعثات محطة الفضاء الدولية منذ عام 2012.

وستقوم مركبة "Dragon" المعروفة أيضاً باسم "CRS-11" بالالتقاء بمحطة الفضاء الدولية، الأحد، حيث يفترض بأن تخرج ذراع روبوتية من المحطة لالتقاط المركبة، ليتمكن أفراد المحطة من تفريغ المستلزمات منها عند هبوطها داخل المحطة.
المركبة المزودة بأكثر من 27000 كيلوغرام من المستلزمات، ستساعد رواد الفضاء الثلاثة المتواجدين بمحطة الفضاء الدولية بما يحتاجونه لتمديد رحلتهم.

 

  لأول مرة.."سبيس إكس" تنجح بإعادة استخدام مركبة فضائية حققت شركة "SpaceX" نجاحاً ساحقاً بخطوة عملاقة في قطاع الصناعة الفضائية عندما قامت، ولأول مرة، بإعادة استخدام مركبة فضائية، السبت. الشركة التي يترأسها المدير التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات، إلون موسك، أطلقت مركبة "Dragon" الفضائية، والتي استخدمت لأول مرة في سبتمبر/أيلول عام 2014، وانطلقت اليوم بمهمة لمحطة الفضاء الدولية. وقد أجل إطلاق المركبة، الذي كان من المفترض أن يحصل الثلاثاء، بسبب عاصفة رعدية.  ويضاف هذا إلى سجل الشركة من النجاحات، منها تمكنّها من إعادة استخدام دافع للصاروخ، وهو الجزء الذي يساعد المركبات الفضائية للدخول في مدارها، لكنها المرة الأولى التي تعيد فيها الشركة استخدام صاروخ استعمل من قبل في مدار حول الأرض. وستصبح هذه المهمة الحادية عشر التي تزود بها شركة "SpaceX" بالمستلزمات الضرورية لبعثات محطة الفضاء الدولية منذ عام 2012. وستقوم مركبة "Dragon" المعروفة أيضاً باسم "CRS-11" بالالتقاء بمحطة الفضاء الدولية، الأحد، حيث يفترض بأن تخرج ذراع روبوتية من المحطة لالتقاط المركبة، ليتمكن أفراد المحطة من تفريغ المستلزمات منها عند هبوطها داخل المحطة. المركبة المزودة بأكثر من 27000 كيلوغرام من المستلزمات، ستساعد رواد الفضاء الثلاثة المتواجدين بمحطة الفضاء الدولية بما يحتاجونه لتمديد رحلتهم.   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

Can we live on Jupiter?
كيف حدث أول هبوط على سطح القمر؟
The International Space Station flew in front of the sun
إطلاق صاروخ Heavy_Falcon التابع لـ SpaceX والذي يحمل 24 قمراً صناعياً وساعة ذرية جديدة
How to Get to Mars. Very Cool! HD
بعد طول انتظار.. أول صورة لثقب أسود في التاريخ
first ever image of a black hole