Arabic    

مُحَمّد أَحمَد خَليفَة السُّوَيدِي: شاعرٌ وأديبٌ إماراتي


2020-02-08
View In Facebook
Category : Cover Photos

 
 
مُحَمّد أَحمَد خَليفَة السُّوَيدِي: شاعرٌ وأديبٌ إماراتي.
 
دَرَس الاقتصاد وتخرج من جامعة ولاية كاليفورنيا الأمريكية عام 1982م. شغلَ في العام 1987م منصبَ مُدير مُؤسسة الثَّقافة والفُنون، ثم منصب الأمين العام للمَجْمَع الثَّقافي - أبوظبي من 1990 إلى 2006م، واخْتير عُضواً في المجلس الأعلى لــجامعة الإمَـــارات، وعضوٌ في العديد من الجمعيات ذات النفع العام.
- حـــاز على وســـــام فـــــارس من الجمهوريـة الإيطاليـــة.
-صدرت له 6 دواوين شعرية: موانئ السحر 1986م. أحلام وردية – 1988م. أساور في ذراع القمر – 1990م. دقاقة الطار – 1993م. رفيق الليل – 1996م. و Pathways of Dawn - 1997م. تحول عدد كبير منها ضمن مشروع "كتاب الورد" إلى قصائد مُغناة بصوت نجوم الفن كخالد الشيخ ومارسيل خليفة وعبدالله بالخير وعبد الله رشاد، وغيرهم.
-أصدر كتاب لخولة 365 أنشودة حب من الغزل العذري إلى العشق الإلهي، وصدر له كتاب لبيك اللهم لبيك 365 مشاهد وصور من الرحلات إلى الحج عام 2013م.
-أسس "دار السويدي" للنشر والتوزيع. والتي تجاوزت منشوراتها المطبوعة 200 كتاب ومجلد.
-أنشأ موقع الورّاق كأكبر مكتبة عربية على الإنترنت عام 2000، الحائز على جائزة "أفضل محتوى إلكتروني عربي" في عام 2005م.
-أسس في العام 2003م "جائزة ابن بطوطة" لأدب الرحلات. والتي تضم حالياً أكثر من 65 عنواناً فائزاً وتوزع جوائزها سنوياً.
-مالك ومؤسس القرية الإلكترونية في أبوظبي، والمعنية بإدارة المحتوى الرقمي، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة الثقافة. وتضم مشروعاتها ما يزيد عن 28 موقعاً وتطبيقاً للهواتف المتحركة والأجهزة الذكية بينها المتحف العلمي ومتحف الفنون والمتحف العلمي ومجلس الفلاسفة و101 كتاب، ومنازل القمر، ومشروع لخولة 365أنشودة حب، وواحة المتنبي، وكتاب الورد، والرحلات المكية، وارتياد الآفاق، والمسالك، وفرعونيّات، وواحة المعلقات، وحوايا للشعر الشعبي، وأندلسيات، وكتب عربية مسموعة، وجزائريّات، والمائدة الإيطالية، وأعمال شكسبير، ورحلة غُوته، وكتب مترجمة وغيرها.
- حازت القرية الإلكترونية الشراكة مع اليونيسكو في برنامج المعلومات للجميع منذ عام 2017
- حازت مبادرته الثقافية (المركز العربي للأدب الجغرافي – ارتياد الآفاق) جائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع النشر والتقنيات الثقافية 2019.

    مُحَمّد أَحمَد خَليفَة السُّوَيدِي: شاعرٌ وأديبٌ إماراتي.   دَرَس الاقتصاد وتخرج من جامعة ولاية كاليفورنيا الأمريكية عام 1982م. شغلَ في العام 1987م منصبَ مُدير مُؤسسة الثَّقافة والفُنون، ثم منصب الأمين العام للمَجْمَع الثَّقافي - أبوظبي من 1990 إلى 2006م، واخْتير عُضواً في المجلس الأعلى لــجامعة الإمَـــارات، وعضوٌ في العديد من الجمعيات ذات النفع العام. - حـــاز على وســـــام فـــــارس من الجمهوريـة الإيطاليـــة. -صدرت له 6 دواوين شعرية: موانئ السحر 1986م. أحلام وردية – 1988م. أساور في ذراع القمر – 1990م. دقاقة الطار – 1993م. رفيق الليل – 1996م. و Pathways of Dawn - 1997م. تحول عدد كبير منها ضمن مشروع "كتاب الورد" إلى قصائد مُغناة بصوت نجوم الفن كخالد الشيخ ومارسيل خليفة وعبدالله بالخير وعبد الله رشاد، وغيرهم. -أصدر كتاب لخولة 365 أنشودة حب من الغزل العذري إلى العشق الإلهي، وصدر له كتاب لبيك اللهم لبيك 365 مشاهد وصور من الرحلات إلى الحج عام 2013م. -أسس "دار السويدي" للنشر والتوزيع. والتي تجاوزت منشوراتها المطبوعة 200 كتاب ومجلد. -أنشأ موقع الورّاق كأكبر مكتبة عربية على الإنترنت عام 2000، الحائز على جائزة "أفضل محتوى إلكتروني عربي" في عام 2005م. -أسس في العام 2003م "جائزة ابن بطوطة" لأدب الرحلات. والتي تضم حالياً أكثر من 65 عنواناً فائزاً وتوزع جوائزها سنوياً. -مالك ومؤسس القرية الإلكترونية في أبوظبي، والمعنية بإدارة المحتوى الرقمي، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة الثقافة. وتضم مشروعاتها ما يزيد عن 28 موقعاً وتطبيقاً للهواتف المتحركة والأجهزة الذكية بينها المتحف العلمي ومتحف الفنون والمتحف العلمي ومجلس الفلاسفة و101 كتاب، ومنازل القمر، ومشروع لخولة 365أنشودة حب، وواحة المتنبي، وكتاب الورد، والرحلات المكية، وارتياد الآفاق، والمسالك، وفرعونيّات، وواحة المعلقات، وحوايا للشعر الشعبي، وأندلسيات، وكتب عربية مسموعة، وجزائريّات، والمائدة الإيطالية، وأعمال شكسبير، ورحلة غُوته، وكتب مترجمة وغيرها. - حازت القرية الإلكترونية الشراكة مع اليونيسكو في برنامج المعلومات للجميع منذ عام 2017 - حازت مبادرته الثقافية (المركز العربي للأدب الجغرافي – ارتياد الآفاق) جائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع النشر والتقنيات الثقافية 2019. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

مدفن هيلي الكبير في العين من العصر البرونزي
غلاف كتاب لبيك اللهم لبيك 365 صور ومشاهد من الحج
أين؟
صورة الحمل على ما ترى في السماء
لخولة
زخرفة خطية على باب مسجد جلال الدين الرومي
Where will you see this ?