Arabic    

غوته - رحلة إيطالية - يوميات شاعر القرنين بين الأدب والفنون


2019-09-22
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : ارتياد الآفاق
التصنيف : إرتياد الآفاق (كتب)

 
 
 
«غوته- رحلة إيطالية».. يوميات شاعر القرنين بين الأدب والفنون
 
صدر عن دار السويدي للنشر والتوزيع الإمارات، وبالتعاون مع منشورات المتوسط إيطاليا، كتاب «غوته- رحلة إيطالية» لفيلسوف وشاعر ألمانيا الأكبر جوته، والذي كان يعتبر أن رحلته الإيطالية تلك هى أفضل حدث في حياته على الإطلاق، جاء الكتاب في 640 صفحة من القطع الوسط ومن ترجمة فالح عبد الجبار، الفائز بترجمته لهذا الكتاب بجائزة ابن بطوطة للرحلة المترجمة
جاءت كلمة غلاف الكتاب بتوقيع هيئة تحرير الجائزة، فهذا الكتاب هو واحد من كتب سلسلة ارتياد الآفاق، التي يشرف عليها الشاعر نوري الجراح.
 
وتعتبر هذه اليوميات واحدًا من أعظم النصوص الأوروبية التي وضعت في هذا اللون الممتع من الأدب، بقلم شاعر وكاتب مخضرم عاش في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ودون فيها تجربته في السفر والمعرفة والمغامرة نحو ما كان يعتبر مستودع الفنون ومجمع الآثار العظيمة لعصر النهضة.
 
دون جوته يومياته هذه استنادًا إلى رحلتين إلى إيطاليا، الأولى قام بها في سبتمبر 1786، واستمرت حتى فبراير من العام 1787، فقضى خمسة شهور في فيرونا، البندقية، روما، أما الرحلة الثانية بدأها في يونيو من العام 1787، واستمرت حتى أبريل من العام 1788، قضاها هذه المرة كلها في روما عازمًا على التمتع بمعالمها وآثارها ومتاحفها.
 
تنعكس في صفحات هذا الكتاب، ليس فقط صور الآثار والأعمال الأدبية والفنية لعصور متتالية من الإبداعات وكنوز المعرفة، ولكن أيضًا ثقافة شاعر عظيم خلدته أوروبا ومعها البشرية جمعاء بوصفه نموذجًا لأديب تجاوز بفكره المضيء وروحه الخلاقة حدود بلاده، ولغته ليكون أديب الإنسانية.
 
رحلة غوتة إلى إيطاليا كتاب ممتع عندما نفرغ من قراءته نشعر ببهجة المعرفة، وسمو الجمال، وجلال الأفكار العظيمة.
 
وقد حاز النص على «جائزة ابن بطوطة للرحلة المترجمة» تقديرًا للقيمة الأدبية للأثر وبراعة الترجمة التي قدمها له مترجمه.
 

      «غوته- رحلة إيطالية».. يوميات شاعر القرنين بين الأدب والفنون   صدر عن دار السويدي للنشر والتوزيع الإمارات، وبالتعاون مع منشورات المتوسط إيطاليا، كتاب «غوته- رحلة إيطالية» لفيلسوف وشاعر ألمانيا الأكبر جوته، والذي كان يعتبر أن رحلته الإيطالية تلك هى أفضل حدث في حياته على الإطلاق، جاء الكتاب في 640 صفحة من القطع الوسط ومن ترجمة فالح عبد الجبار، الفائز بترجمته لهذا الكتاب بجائزة ابن بطوطة للرحلة المترجمة جاءت كلمة غلاف الكتاب بتوقيع هيئة تحرير الجائزة، فهذا الكتاب هو واحد من كتب سلسلة ارتياد الآفاق، التي يشرف عليها الشاعر نوري الجراح.   وتعتبر هذه اليوميات واحدًا من أعظم النصوص الأوروبية التي وضعت في هذا اللون الممتع من الأدب، بقلم شاعر وكاتب مخضرم عاش في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ودون فيها تجربته في السفر والمعرفة والمغامرة نحو ما كان يعتبر مستودع الفنون ومجمع الآثار العظيمة لعصر النهضة.   دون جوته يومياته هذه استنادًا إلى رحلتين إلى إيطاليا، الأولى قام بها في سبتمبر 1786، واستمرت حتى فبراير من العام 1787، فقضى خمسة شهور في فيرونا، البندقية، روما، أما الرحلة الثانية بدأها في يونيو من العام 1787، واستمرت حتى أبريل من العام 1788، قضاها هذه المرة كلها في روما عازمًا على التمتع بمعالمها وآثارها ومتاحفها.   تنعكس في صفحات هذا الكتاب، ليس فقط صور الآثار والأعمال الأدبية والفنية لعصور متتالية من الإبداعات وكنوز المعرفة، ولكن أيضًا ثقافة شاعر عظيم خلدته أوروبا ومعها البشرية جمعاء بوصفه نموذجًا لأديب تجاوز بفكره المضيء وروحه الخلاقة حدود بلاده، ولغته ليكون أديب الإنسانية.   رحلة غوتة إلى إيطاليا كتاب ممتع عندما نفرغ من قراءته نشعر ببهجة المعرفة، وسمو الجمال، وجلال الأفكار العظيمة.   وقد حاز النص على «جائزة ابن بطوطة للرحلة المترجمة» تقديرًا للقيمة الأدبية للأثر وبراعة الترجمة التي قدمها له مترجمه.   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

الحرب السورية في الحرب العمومية
الرحلة المحققة: حديقة النظر وبهجة الفكر في عجائب السفر (سيرة الحبشة)
يمني وسوري وإماراتي ولبناني ومصريان وثلاثة مغاربة يفوزون بجوائز ابن بطوطة لأدب الرحلة 2020-2021
بيان للإعلام | جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة | 2021-2020
من اسطنبول إلى باريس | رحلة محمد جلبي أفندي إلى فرنسا
نحو مهد العالم | (رسائل من الهند)
قمم غير موطوءة وأودية غير مطروقة