Arabic    

من كتاب التحولات لأوفيد - مارسياس الساتير يتحدى أبوللو


2019-03-23
اعرض في فيس بوك
التصنيف : أساطير

من كتاب التحولات لأوفيد
#محمد_أحمد_السويدي_أساطير
القرية الإلكترونية بصدد تدشين موقع وإصدار كتاب يقدم عرضا تفصيليا مصوراً لأساطير أوفيد مدعوما بخرائط جوجل ضمن مشروع ارتياد هذه الأماكن المرتبطة بالأساطير واعادة استكشافها لما تمثله من أهمية في الذاكرة الإنسانية العالمية وإحياء تلك الأماكن وحكايات الإنسان فيها وإعداد كتاب سيكون الأول من نوعه باللغتين العربية والإنجليزية نأمل أن يكون هديتنا لجمهورنا الكريم في معرض الكتاب 2020.
 
مارسياس الساتير يتحدى أبوللو
 
وقع مارسياس الساتير(كائن خرافي نصفه انسان ونصفه الأسفل حصان) الخليع على ناى مسحور ملقى في الغابة لأثينا الربّة، وراح يعزف عليه ألحانا تسحر الألباب، فسوّلت له نفسه مبارزة (تحدّي) أبوللو في العزف على الناي القصبيّ،على أن ينزل الفائز بالمهزوم ما يريد من الحكم. فلمّا خسر مارسياس المنازلة عنّ لأبوللو أن يوقع به أشدّ العقاب، فضجّ مارسياس صائحا: لماذا تسلخني من نفسي؟ وا ندماه، أتستحق مسابقة ناي هذا الثمن الباهظ.ذهبت توسلاته سدى، وسلخ حيّا، ولم يعد إلاّ جرحا يتفصّد دما سال في جهات شتّى. بكاه أولومبس وبكته ربّات الينابيع والرعاة الذين يرعون على تلك الجبال التي كانت تعهده. ومن دموعهم التي ضرّجت الأرض شقّ نهر طريقه بين الصخور حتّى بلغ سيله البحر سمّ باسمه : مارسياس.
* وفي رواية ثانية تقول أن ميداس ملك فريجيا حكم في تلك المسابقة بفوز مارسياس على الإله ابولو ، مما أثار غضب الإله على الملك فمسخ أذني ميداس لأذني حمار.
 
 
 

من كتاب التحولات لأوفيد #محمد_أحمد_السويدي_أساطير القرية الإلكترونية بصدد تدشين موقع وإصدار كتاب يقدم عرضا تفصيليا مصوراً لأساطير أوفيد مدعوما بخرائط جوجل ضمن مشروع ارتياد هذه الأماكن المرتبطة بالأساطير واعادة استكشافها لما تمثله من أهمية في الذاكرة الإنسانية العالمية وإحياء تلك الأماكن وحكايات الإنسان فيها وإعداد كتاب سيكون الأول من نوعه باللغتين العربية والإنجليزية نأمل أن يكون هديتنا لجمهورنا الكريم في معرض الكتاب 2020.   مارسياس الساتير يتحدى أبوللو   وقع مارسياس الساتير(كائن خرافي نصفه انسان ونصفه الأسفل حصان) الخليع على ناى مسحور ملقى في الغابة لأثينا الربّة، وراح يعزف عليه ألحانا تسحر الألباب، فسوّلت له نفسه مبارزة (تحدّي) أبوللو في العزف على الناي القصبيّ،على أن ينزل الفائز بالمهزوم ما يريد من الحكم. فلمّا خسر مارسياس المنازلة عنّ لأبوللو أن يوقع به أشدّ العقاب، فضجّ مارسياس صائحا: لماذا تسلخني من نفسي؟ وا ندماه، أتستحق مسابقة ناي هذا الثمن الباهظ.ذهبت توسلاته سدى، وسلخ حيّا، ولم يعد إلاّ جرحا يتفصّد دما سال في جهات شتّى. بكاه أولومبس وبكته ربّات الينابيع والرعاة الذين يرعون على تلك الجبال التي كانت تعهده. ومن دموعهم التي ضرّجت الأرض شقّ نهر طريقه بين الصخور حتّى بلغ سيله البحر سمّ باسمه : مارسياس. * وفي رواية ثانية تقول أن ميداس ملك فريجيا حكم في تلك المسابقة بفوز مارسياس على الإله ابولو ، مما أثار غضب الإله على الملك فمسخ أذني ميداس لأذني حمار.       , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

قدموس وهرمونيا - من كتاب التحوّلات لأوفيد
فينوس ومارس - من كتاب التحوّلات لأوفيد
Trevi Fountain - Rome
YTHIC S1, E7 - The tragic myth of Orpheus and Eurydice - Brendan Pelsue
ميديا وجايسون وجزّة (فروة) الصوف الذهبيّة 1-4
ميديا وبيلياس - من كتاب التحوّلات لأوفيد
من كتاب التحولات لأوفيد - مارسياس الساتير يتحدى أبوللو