Arabic    

دقلة نور


2015-12-12
View In Facebook
Category : Articles of H.E - General

في الساعة الثانية عشرة والنصف من يوم 5 ديسمبر 2013م وهو من أواخر ايّام من طالع الزّبانا، كانت الشمس في كوكبة القوس وكذلك عطارد، وكان القمر في كوكبة الجدي حطّت الطائرة مطار بسكرة كما يحط نورس صفحة الماء، فكان في استقبالنا السيّد الوالي مسعود جاري.
اتجهنا الى طُلقة، في الطريق بدت لي جميم (رؤوس) النخيل المتمايلة مع النسيم كالناعشات، فقلت في نفسي رحم الله بن ظاهر حيث يقول:
هزّاع روس النايفات ايلي لفا والنخل زور غدورهن مدّاع
او ناعشات في هوى زي الغنا يلعبن كشفات بغير قناع
من ذات حملن مثل غربان الفلا ما بين منشوعن وذا منساع
يقينا ان روح ابن ظاهر راضية عنّا حين دخلنا طُلقة. فقد كان في استقبالنا سليم حدّود الذي اخبرنا بانّ نخلة "دقلة نور" تنتج من 100 الى 125 كيلو، وان الطنّ يباع بـ 4000 دولار اي اربع دولارات للكيلو.
ودقلة نور في غير ارضها دائما حلوة، حلوة ولكنها سبيّة، وامّا في طلقة فطريّة كأصابع عروس، ونحن خطبناها في عقر دارها معزّزة مكرّمة كمن يخطب الحسناء، ومن يخطب الحسناء لم يغله المهر.

في الساعة الثانية عشرة والنصف من يوم 5 ديسمبر 2013م وهو من أواخر ايّام من طالع الزّبانا، كانت الشمس في كوكبة القوس وكذلك عطارد، وكان القمر في كوكبة الجدي حطّت الطائرة مطار بسكرة كما يحط نورس صفحة الماء، فكان في استقبالنا السيّد الوالي مسعود جاري. اتجهنا الى طُلقة، في الطريق بدت لي جميم (رؤوس) النخيل المتمايلة مع النسيم كالناعشات، فقلت في نفسي رحم الله بن ظاهر حيث يقول: هزّاع روس النايفات ايلي لفا والنخل زور غدورهن مدّاع او ناعشات في هوى زي الغنا يلعبن كشفات بغير قناع من ذات حملن مثل غربان الفلا ما بين منشوعن وذا منساع يقينا ان روح ابن ظاهر راضية عنّا حين دخلنا طُلقة. فقد كان في استقبالنا سليم حدّود الذي اخبرنا بانّ نخلة "دقلة نور" تنتج من 100 الى 125 كيلو، وان الطنّ يباع بـ 4000 دولار اي اربع دولارات للكيلو. ودقلة نور في غير ارضها دائما حلوة، حلوة ولكنها سبيّة، وامّا في طلقة فطريّة كأصابع عروس، ونحن خطبناها في عقر دارها معزّزة مكرّمة كمن يخطب الحسناء، ومن يخطب الحسناء لم يغله المهر. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi, ,

Related Articles

‏حمدة بنت ‏أحمد بن خلف العتيبة الكبرى
اختطاف من سراجليو - يوميات موتسارت
رَكْلَةٌ في الظَّهْر - يَوميّات مُوتسارت
ميري كريسمس - بقلم: محمد أحمد السويدي
الحجّ إلى صِقليّة (3-3)
الحجّ إلى صِقليّة (2-3)
الحجّ إلى صِقليّة (1-3)