, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi  ما قصة فيلم "بادمافات" الذي يثير الاحتجاجات في الهند؟.bbc.com/arabicكثفت جماعات يمينية هندوسية بالهند الاحتجاجات ضد عرض فيلم بادمافات المثير للجدل بعد رفض المحكمة....
اقرأ المزيد ...  ما قصة فيلم "بادمافات" الذي يثير الاحتجاجات في الهند؟.bbc.com/arabicكثفت جماعات يمينية هندوسية بالهند الاحتجاجات ضد عرض فيلم بادمافات المثير للجدل بعد رفض المحكمة العليا السماح لبعض الولايات بفرض حظر على عرض الفيلم. وتزعم جماعات هندوسية متطرفة أن الفيلم لا يحترم ثقافتهم حيث يحكي عن قصة حب بين ملك مسلم وملكة هندوسية. وكان قد أرجئ إطلاق الفيلم في دور العرض لشهرين. وقد أحرق محتجون مركبات وهاجموا دور سينما مطالبين بوقف العرض. وقالت العديد من دور السينما إنها لن تعرض الفيلم خشية وقوع أحداث عنف. ويلعب دور البطولة نجمة بوليوود دبيكا بادوكون والممثل رانفير سينغ وتدور أحداثه في القرن الرابع عشر حول الإمبراطور المسلم علاء الدين خيلجي الذي يقع في حب الملكة الهندوسية بادمافاتي التي تنتمي لطائفة راغبوت المحاربة.تقول جماعات هندوسية إن الفيلم، الذي أخرجه سانغاي ليلا بهنسالي، يعرض مشهدا حميميا بين الشخصيتين الرئيسيتين، وهو ما ينفيه المنتجون.تغيير الاسم وكان براسون غوشي رئيس المجلس المركزي المعني بالموافقة على عرض الأفلام قال: "إن المجلس طلب تغيير اسم الفيلم إلى (بادمافات) للإشارة إلى أن اسم الفيلم مأخوذ عن ملحمة شعرية تحمل ذات الاسم وليس عن أحداث تاريخية حقيقية". وأوضح أن منتجي الفيلم ومخرجه اقترحوا عرض تنويه يذكر أن الفيلم لا "يدعي الدقة التاريخية" وأنهم "يوافقون تماما" على الاقتراحات.في وقت سابق قالت شركة (فياكوم 18 موشن بيكتشرز) المنتجة للفيلم، إن الفيلم يعرض "بسالة وعزة وعظمة راغبوت في أبهى صورها".بين الحقيقة والخيال ورغم أن خلجي شخصية تاريخية حقيقية إلا أن المؤرخين يعتقدون أن شخصية بادمافاتي خيالية مأخوذة من ملحمة بادمافات التي أصدرها الشاعر مالك محمد جياسي في القرن السادس عشر. وتتحدث الملحمة عن الملكة بادمافاتي التي ضحت بنفسها "جاهيور" لحماية شرفها من خليجي الذي قتل زوجها الملك رابوت في إحدى المعارك. ويعتقد أن ممارسة الانتحار الجماعي حرقا من قبل النساء عادة تعود إلى 700 عام بين الطبقات الحاكمة في طائفة الراغبوت بالهند لتجنب الاسترقاق والاغتصاب من قبل الغزاة الأجانب. وكانت الممثلة ديبيكا بادوكون قد باتت هدفا لتهديدات جماعات هندوسية متطرفة بسبب قيامها بدور البطولة في الفيلم.   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi....
اعرض في فيس بوك    

ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو من فيلم Everest

2017-12-19
, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi*ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو من فيلم Everest والذي حصد 200 مليون دولار، ولمزيد من المشاهدة لباقي الفيلم يمكنكم متابعته، عبر الرابط المرفق بنهاية المقال.هل تعرف ماذا يحصل لجسمك....
اقرأ المزيد ...*ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو من فيلم Everest والذي حصد 200 مليون دولار، ولمزيد من المشاهدة لباقي الفيلم يمكنكم متابعته، عبر الرابط المرفق بنهاية المقال.هل تعرف ماذا يحصل لجسمك على قمة إفرست؟|| #محمد_أحمد_السويدي ||#مشاهدات_مختارة ||جسد الإنسان غير مهيئ للوقوف على قمة إفرست، وهي أعلى نقطة على سطح الأرض، ما قد يسبب الوفاة في بعض الحالات، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، ونقص الأوكسيجين، وإمكانية التعرض لانزلاقات وانهيارات ثلجية، ما قد يجعل من هذه القمة إحدى أخطر الأماكن في العالم.ورغم أن عشرات حالات الوفاة حصلت بسبب هاجس الأشخاص في الوصول إلى "قمة العالم" وقهر الطبيعة، إلا أن أعداد كبيرة من الأشخاص ما زالت تحاول تسلق إفرست، التي ترتفع فوق سطح الأرض حوالي تسعة كيلومترات.التجهز لمهمة التسلق: وتتمثل الخطوة الأولى لتسلق قمة إفرست بالخضوع لفحص طبي يبين حالة الجسم وقدرته على تحمل الرحلة.ويخضع كل متسلق إلى برنامج للتدريب لمدة ستة أسابيع قبل التسلق. وتركز التمارين الجسدية على قوة القلب، أكثر من قوة العضلات.وينصح عالم الجغرافية والمتسلق جون كيدروسكي بزيارة المقر المتخصص للمتسلقين الواقع في قاعدة القمة للخضوع لهذا التدريب. ما الذي قد يحصل على قمة إفرست؟سعال المرتفعات، وداء المرتفعات الذي يسبب الصداع وضيق التنفس، هما من بين أشهر الأعراض الصحية التي يعاني منها متسلقو إفرست. يمكن تجنب داء المرتفعات من خلال عدم تسلق الارتفاعات التي تبلغ أكثر من ألف قدم في اليوم، بحسب كيدروسكي. أما السعال فلا يوجد طريقة لتجنبه، وقد يسبب بتجفف مجاري الهواء وأحياناً كسر الأضلاع.يجب على المتسلقين الاستعداد لمواجهة الحرارة، لأن الجليد والثلوج تعكس وهج الشمس بقوة وتسبب حروق الجلد، وقد تصل الحرارة في قاعدة القمة إلى 32 درجة مئوية.قد يسبب نقص الأوكسجين بافتقار تروية الدماغ به، ما قد يؤدي إلى جعل الأشخاص يعانون من تهوّر في التفكير وعدم التمكن من تقدير الأمور بالشكل الصحيح.وتتباطأ عملية الهضم في المرتفعات، وتفقد الأمعاء قدرتها على إرسال العناصر الغذائية إلى العضلات. وينصح كيدروسكي المتسلقين بتناول وجبات صغيرة قبل التسلق للمعسكرات المختلفة، وينصح بتجنب الوجبات الكبيرة.ويعتمد كيدروسكي ورفاقه على وجبات الشعيرية (النودلز)، ومعلبات الخضار واللحوم، ووجبات الأرز والفاصولياء، والمسليات مثل البسكويت والمقرمشات المملحة. وعادة ما يعتمد متسلقوا إفرست على تذويب الثلج لتناول الماء.وينصح كيدروسكي بالفحص الطبي بعد الانتهاء من مهمة التسلق، فهناك من يعاني من المتسلقين من الصقيع، والأورام، وتزيد إمكانية إصابة المتسلق بهذه الأعراض الصحية لدى تكرار عمليات التسلق.*ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو من فيلم Everest والذي حصد 200 مليون دولار، ولمزيد من المشاهدة لباقي الفيلم يمكنكم مشاهدته عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=rP9CHRPbqiE4K Himalayas Nature Relaxation™ Experience w/ Instrumental Music, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi....
اعرض في فيس بوك    
, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi  || #سينما || #محمد_أحمد_السويديانتصار سينمائي متميز لفيلم "دنكيرك"كارين جيمس (ناقدة سينمائية)يقترب المخرج كريستوفر نولان في فيلمه الجديد "دنكيرك" من الوصول....
اقرأ المزيد ...  || #سينما || #محمد_أحمد_السويديانتصار سينمائي متميز لفيلم "دنكيرك"كارين جيمس (ناقدة سينمائية)يقترب المخرج كريستوفر نولان في فيلمه الجديد "دنكيرك" من الوصول إلى حد الكمال فيما يتعلق باستخدام نهجٍ سينمائي اتبعه سابقاً في فيلمه "إنقاذ الجندي رايان"، جعل مشاهديه وكأنهم جزءٌ من العمل؛ كما تقول الناقدة السينمائية كارين جيمس.يبدو دور الممثل مارك رايلانس محورياً للغاية في فيلم "دنكيرك"، وهو عمل سينمائي حربي أخرجه ببراعة شديدة كريستوفر نولان.فبقميصه ورابطة عنقه وكنزته، يظهر "رايلانس" في العمل بكل التفاصيل التي تميز رجلاً إنجليزياً تقليدياً، ليجسد شخصية مدني يتنقل بقاربه الصغير بين ضفتي القنال الإنجليزي، آملاً في أن يعيد على متنه الجنود الإنجليز الذين تقطعت بهم السبل، إلى الوطن.ويختار نولان لهذا الرجل ذي السمت الهادئ موضعاً هو ذاته الذي يضع فيه جمهوره، أي في خضم حركة دائبة لا تهدأ، خلال إحدى أشهر معارك الحرب العالمية الثانية، تلك التي جرت عام 1940 حينما حوصر نحو 400 ألف جندي بريطاني وفرنسي من جانب قوات العدو على شاطئ فرنسي، ليصبح القنال الإنجليزي الطريق الوحيد المتاح أمامهم للهرب.ويبدو ما حدث في فيلم "دنكيرك" متماشياً مع الدرب الذي سارت عليه أفضل الأفلام التي تناولت معارك حربية وأُنتِجت خلال الأعوام العشرين الماضية من وضع مشاهديها في قلب المعركة، بما في ذلك أعمالٌ مثل "إنقاذ الجندي رايان" و"هاكسو ريدج".ولذا فـ"نولان" لم يعد اختراع هذا النهج - الذي يقوم على وضع المتفرجين في قلب الأحداث - لكنه دنا من درجة الكمال في توظيفه سينمائياً.وباستخدام اللغة السينمائية ذات الطابع البصري، يصمم نولان المشاهد الافتتاحية من "دنكيرك" على نحوٍ يدعونا إلى الاندماج فيه. ففيها نرى عدداً كبيراً من الجنود، وهم يسيرون مولين ظهورهم للكاميرات، في شارعٍ خالٍ ببلدة دنكيرك الفرنسية. ويترك نولان مسافةً بين الجنود والكاميرا، لكي يتسنى لنا نحن كمشاهدين أن نحتل هذه المساحة وندلف من خلالها إلى الأحداث، لنشعر كما لو كنا نلاحق هؤلاء الجنود في مسيرتهم.ومن شأن مشاهدة العمل على الشاشات الضخمة الموجودة في دور السينما تسهيل الاندماج في عالمه. وفي هذا الفيلم يُحدِثُ توظيف تقنية "آيماكس" لتسجيل ملفات الأفلام السينمائية، أثراً رائعاً بشكل يندر أن نراه على الشاشة. والمعروف أن اللجوء إلى هذه التقنية يُمكِنُ صناع الأفلام من تسجيل وعرض الصور بشكل أكبر كثيراً في الحجم والدقة من التقنيات السينمائية التقليدية.وبفضل تصوير مشاهد "دنكيرك" بصيغتيّ "آيماكس" و"70 ميلليمتراً"، سيتسنى عرضه في دور السينما في صورة ملفات سينمائية مختلفة.حقيقة ما حدث في "دنكيرك"خلال الحرب العالمية الثانيةبالعودة إلى الأحداث، سنجد أن إطلاق نار مفاجئاً يدفع مجموعة من الجنود المحاصرين في "دنكيرك" إلى الفرار هنا وهناك، ليصل أحدهم وهو جنديٌ شابٌ يُدعى تومي (يجسد دوره فيون وايتهيد) إلى الشاطئ ليجده مكتظاً بالجنود الذين ينتظرون القفز إلى قوارب الإنقاذ قليلة العدد للغاية. واعتباراً من هذا المشهد، يُسارع نولان بإرساء أسس ثلاثة خطوط سينمائية مختلفة، بل وثلاثة أطر زمنية متباينة، تتفاعل معاً وتتخلل أحداث العمل برشاقة.أحد هذه الخطوط يتمثل في المشاهد التي تجري على البر، تحديداً على شاطئ دنكيرك، وتستمر لنحو أسبوع. ومن بين الشخصيات التي تظهر فيها - وكلها خيالية وليست واقعية بالمناسبة - ضابطٌ كبير في سلاح البحرية البريطاني، يُقدم في العمل باسم كينيث براناه. ويبدو هذا الرجل أكثر الشخصيات التقليدية في الفيلم، إذ يراوده القلق طيلة الوقت بشأن كيفية إعادة رجاله إلى وطنهم.أما تومي، هذا الجندي البريء والخائف في آن واحد، فيلتقي جندياً فرنسياً ليحملا معاً - وعلى نحوٍ مستميت يائس - محفةً يتمدد عليها جريح، وينقلانها باتجاه الشاطئ. المفارقة أن ذلك ليس عملاً نبيلاً كما يبدو في الظاهر، فهما يتظاهران بأنهما من عناصر الفرق الطبية، على أمل أن يتمكنا من الصعود على متن سفينة، للنجاة بحياتهما.ومشهدٌ مثل هذا يميز على الفور بين "دنكيرك" وسواه من الأفلام الحربية الأخرى ذات الحبكة الأكثر بساطة، والتي يكون العماد الرئيسي لأحداثها "الأعمال البطولية" للشخصيات المشاركة فيها.في الوقت نفسه تشكل الشخصية التي يجسدها رايلانس، ويُدعى صاحبها دوسون، إحدى الشخصيات التي تظهر في المشاهد التي تدور في البحر وتستمر يوماً كاملاً. وخلال هذا اليوم، نرى مئات القوارب الصغيرة وقد اسْتُدعيت لتقديم المساعدة في نقل الجنود المحاصرين.ونرى على متن قارب دوسون نجله الشاب وصديقاً له في سن المراهقة. وفي وقت لاحق ينضم إلى هذه المجموعة، الممثل كيليان مورفي الذي يقوم بدور جنديٍ أُنقِذ من عرض البحر، ولم يتعاف بعد من أثر الصدمة.لكن تعدد هذه الشخصيات لا ينفي أن رايلانس هو الذي يُكسب الفيلم ثقله العاطفي بوجهه المنهك السَئِم الذي تخطه التجاعيد، ويبدو في الوقت نفسه مُفعماً بالحزم والإصرار والدماثة غير المبالغ فيها. لذا يمكن القول إن رايلانس يضفي عمقاً على المشاهد تتجاوز الجُمل الحوارية المكتوبة في السيناريو.ورغم أن نولان سبق وأن قال إن القصة الملهمة لـ"دنكيرك"، والتي تتعلق بالقوارب الصغيرة التي نقلت الجنود المحاصرين إلى مأمنهم، هي شيءٌ تربى عليه - كغيره من الكثير من البريطانيين -بطابعه الذي يجعله أقرب إلى "القصص الخرافية".وبالرغم من أن ما يُعرف بـ"روح دنكيرك" هو أمرٌ ربما يألفه البريطانيون أكثر من أي شعب آخر في العالم. فإن ذلك لا يقف حجر عثرة على طريق وصول هذا العمل إلى قلوب مشاهديه. فالفيلم ينقل رسالته على نحوٍ مؤثر وبلغة إنسانيةٍ محضة، بفضل ما يقوم به مخرجه من تجريدٍ للأسطورة، من كل ما يحيط بها من زخارف، لكي يكشف عما يكمن في داخلها من واقعٍ معقد وأشكالٍ مختلفة كثيرة من التحلي بروح البطولة، والشعور بالخوف كذلك.أما المعركة الجوية التي تغطي نحو ساعة من أحداث الفيلم، فتشهد مشاركة ممثلين من قبيل توم هاردي وجاك لودين، اللذين يجسدان شخصيتيّ طياريّن مقاتليّن في السلاح الجوي الملكي البريطاني. وفي أحد المشاهد، يُصاب عداد الوقود في مقاتلة هاردي بعطب، فلا يجد الأخير مفراً من الاعتماد على الاتصال اللاسلكي مع لودين، لكي يتسنى له تخمين ما إذا كان سيصبح لديه وقودٌ كافٍ للعودة بمقاتلته من طراز "سبيتفاير" إلى الوطن أم لا.وفي خضم هذه الأحداث، نجد أن دوسون، هو من يستخدم ذاك الوصف البارع "بطٌ قابع من دون حراك"، لوصف القوات المحاصرة في دنكيرك، والسفن التي تنقلها من على الشاطئ، لتوضيح مدى كون هؤلاء الجنود والقوارب عرضة للخطر في ضوء أنهم لا يحظون بأي حماية.وبالفعل، نجد أن كل شخصيات الفيلم تتعرض لقصف جوي، ويُصوّر لنا نولان عبر العمل مدى الهشاشة الشديدة التي يتسم بها وضعهم، والخطورة التي يتعرضون إليها. فلإتقاء شر الطلقات النارية التي تنهمر فوق رؤوسهم، لا يجد الجنود المتناثرون على الشاطئ بوسعهم تقريباً سوى الاستلقاء على الرمال ووجوههم إلى أسفل في محاولة يائسة منهم للنجاة بحياتهم.وتحت القصف تغرق القوارب، صغيرةً كانت أم كبيرة. ويبدو المشهد مأساويا عندما نرى هيكل سفينة وقد بدأت المياه تملؤه، لينهمك من كانوا على متنها - ممن كان يُفترض أنهم أُنقِذوا بالفعل - في محاولات محمومة من أجل النجاة بحياتهم.أحد هؤلاء جنديٌ نافد الصبر، يجسد دوره مغني البوب هاري ستايلز. ورغم أن لـ"ستايلز" حضوراً مفعماً بالحيوية على الشاشة، فإن على عشاقه كمغنٍ إدراك أنه لا يلعب سوى دورٍ صغير في الفيلم ككل.وفي ظل القلة النسبية للجُمل الحوارية في العمل وتعمد صناعه تقديم شخصياته دون تعريفنا بتاريخهم، يفسح نولان المجال للأحداث لكي يكون لها الدور الأكثر فعالية في توجيه مسار القصة وخلق أجواء من التشويق. فهو يجعل المشاهدين يشعرون بوطأة "الخوف المرضي من الأماكن المغلقة" الذي ربما يكون قد أصاب من حُبِسوا في داخل هيكل السفينة التي تعرضت للقصف.كما يُشعرهم كذلك بالخطر المحدق بشدة الذي يتعرض له من هم في العراء خلال غارة جوية تنفذها المقاتلات الألمانية. بجانب ذلك، يشهد العمل إنجازاً تقنياً غير عادي، فالكاميرات الضخمة التي تعمل بتقنية "آيماكس" تُوضع على متن الطائرات، كما أن صناع الفيلم لا يلجؤون إلى الكمبيوتر لإعداد خدعٍ سينمائية، سوى في عددٍ محدودٍ للغاية من المشاهد.الأكثر أهمية في هذا الشأن، أن هذا الأسلوب السينمائي لم يسحب البساط قط - رغم ذلك - من أحداث الفيلم نفسه، ولم يصرف الانتباه عنها، ليستحوذ هو على الاهتمام. فالمشاهدون ينجذبون إلى تلك الدوامة الفوضوية من الأحداث التي يشهدها العمل، الذي يتميز بأن لكلٍ مشهد من مشاهده مغزى ووقعاً. إحداها يُصور جندياً يمضي إلى داخل المياه بثيابه كاملة، من دون أن تتضح لنا في أي وقت الأسباب التي حدت به للقيام بذلك. كما نرى في مشهد آخر جثثاً طافية تصل إلى الشاطئ مع انحسار المد.أما الموسيقى التصويرية، التي كانت مضبوطة النبرة والإيقاع ببراعة، والتي وضعها هانس تسيمر، فتتمثل في مزيجٍ مُعدٍ برهافة حس وحذق من الموسيقى والمؤثرات الصوتية، يربط بإحكام بين أجزاء الفيلم، ويُسهم في خلق أجواء التشويق والتوتر فيه، دون استغلالٍ للانفعالات والمشاعر، على الشاكلة التي تُحدِثها الموسيقى والأغنيات ذات النبرة الزاعقة النمطية، في الأفلام الحربية التي تتسم بطابعٍ عفا عليه الزمن.وعندما نصل إلى نهاية الأحداث الدرامية المكثفة التي يتضمنها "دنكيرك"، يبلغ العمل نهايته المفعمة بالمشاعر، على خلفيةٍ موسيقيةٍ يعلو أخيراً صوت نغماتها، من خلال "تيمةٍ" مستوحاة من الموسيقي الإنجليزي إدوارد إلغار.ورغم أن نولان أثبت في أفلامه السابقة قدراته الفذة على تقديم أعمالٍ سريعة الإيقاع وعامرة بمشاهد الحركة، حتى وإن كان ذلك قد جرى عبر أفلامٍ مختلفة بشدة عن فيلمنا هذا مثل فيلميّ "فارس الظلام" و"العظمة"، فإنه لا يبدو بالبراعة نفسها ككاتبٍ لسيناريو "دنكيرك".خبراء ينتقدون فيلم "المومياء" لتوم كروزفمع أن من بين نقاط قوة الفيلم ابتعاده الواضح عن الإغراق في المشاعر، مما يجعله يتميز عن فيلم كـ"إنقاذ الجندي رايان" الذي انجرف بشكلٍ ليس بالقليل صوب اللعب على أوتار العواطف والانفعالات، فإن "دنكيرك" يبدو فاتراً أكثر من اللازم من هذه الوجهة، ويعتمد على العقل بقدر أكبر مما كان يُفترض أن يكون عليه.فباستثناء شخصية دوسون، تجعلنا الأحداث مرتبطين بأبطال العمل بفعل أدوارهم في القصة فحسب، من دون أن تتولد خلال الفيلم أي رابطة حسية أو عميقة بيننا وبينهم.غير أن هذا المأخذ الطفيف لا يقوض ما يتسم به "دنكيرك" من روعة وإتقان. فعلى مدار 106 دقائق تمر من دون أن نشعر بها تقريباً، تشكل مشاهدة الفيلم تجربة مذهلة ذات طابع أصيل غير زائف، تغمر مشاهديها بأجوائها وتحيطهم بها حتى يصبحوا جزءاً منها، وذلك على نحوٍ لم تنجح فيه سوى أفلام قليلة للغاية من قبل., Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi....
اعرض في فيس بوك    
Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية  , محمد أحمد خليفة السويدي  , محمد أحمد  السويدي ,  محمد    السويدي ,  محمد  سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد  السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi

The Fugitive

2017-07-04
, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi  4 July 1954, A sensationalized murder trial inspires The FugitiveMarilyn Sheppard is beaten to death inside her suburban home in Cleveland, Ohio. Her husband, Dr. Sam Sheppard, claimed to have fallen asleep in the family’s living room and awakened to find a man with bushy hair fleeing....
اقرأ المزيد ...  4 July 1954, A sensationalized murder trial inspires The FugitiveMarilyn Sheppard is beaten to death inside her suburban home in Cleveland, Ohio. Her husband, Dr. Sam Sheppard, claimed to have fallen asleep in the family’s living room and awakened to find a man with bushy hair fleeing the scene. The authorities, who uncovered the fact that Dr. Sheppard had been having an affair, did not believe his story and charged him with killing his pregnant wife.Creating a national sensation, the media invaded the courtroom and printed daily stories premised on Sheppard’s guilt. The jurors, who were not sequestered, found Sheppard guilty. Arguing that the circumstances of the trial had unfairly influenced the jury, Sheppard appealed to the Supreme Court and got his conviction overturned in 1966. Yet, despite the fact that Sheppard had no previous criminal record, many still believed that he was responsible for his wife’s murder.The Sheppard case brought to light the issue of bias within the court system. Jurors are now carefully screened to ensure that they have not already come to a predetermined conclusion about a case in which they are about to hear. In especially high-profile cases, jurors can be sequestered so that they are not exposed to outside media sources. However, most judges simply order jurors not to watch news reports about the case, and rely on them to honor the order.Sheppard’s case provided the loose inspiration for the hit television show The Fugitive, in which the lead character, Richard Kimble, is falsely accused of killing his wife, escapes from prison, and pursues the one-armed man he claimed to have seen fleeing the murder scene.In 1998, DNA tests on physical evidence found at Sheppard’s house revealed that there had indeed been another man at the murder scene. Sheppard’s son, who had pursued the case long after his father’s death in order to vindicate his reputation, sued the state for wrongful imprisonment in 2000, but lost.Happened on this day by Mohamed Al Suwaidi For more of this, follow me at #Twitter#exclusively Https://twitter.com/mohamedsuwaidi5, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi....
اعرض في فيس بوك    

The Grandmaster - Official Trailer

2017-06-18
, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidiندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو ضمن زاوية #سينما_وأفلام The Grandmaster - Official Trailer #2 (HD) Martial Arts....
اقرأ المزيد ...ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو ضمن زاوية #سينما_وأفلام The Grandmaster - Official Trailer #2 (HD) Martial Arts, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi....
اعرض في فيس بوك    

روميو وجولييت

2016-05-13
, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidiفي المساء شاهدنا فيلم "روميو وجولييت" للمخرج "زافاريللّي"، الذي أصاب فيه المخرج العصب الخفي من مسرحية "شكبير"، الهوى الأول، الهوى العذري -كما يسميه العرب-....
اقرأ المزيد ...في المساء شاهدنا فيلم "روميو وجولييت" للمخرج "زافاريللّي"، الذي أصاب فيه المخرج العصب الخفي من مسرحية "شكبير"، الهوى الأول، الهوى العذري -كما يسميه العرب- واستمعنا إلى الأغنية الجميلة "ما سرّ نار الشباب المستعرة؟"، أغنية ترثي زهرة الشباب التي سرعان ما تذوي وتؤول إلى الفناء. وأصل القصّة شرقي، بل لا يمكن أن يكون مسرحها إلا الشرق، لا "فيرونا"..كان "بيراموس"، الأجمل بين الشبّان، و"تيسبي" الأكثر فتنةً بين فتيات الشّرق، يسكنان منزلين متجاورَيْن في المدينة أدّى بهما ا...لتجاور إلى التعارف، وشجَّع خطوات حبّهما الأولى.ولم يفتأ هذا الحبّ أن كبر مع الوقت، غير أنّ الهيامَ الذي ألهبَ قلبيهما، لم يقدر أبواهما أن يحولا دونه.وكانا يتكلّمان بالإشارات والحركات.كان قد حدثَ شقٌّ صغيرٌ في السّور المشترك بين بيتيهما، ولم يلحظه أحدٌ من قبل.جعلا منه مَعْبراً لصوتيهما، يتبادلان عبره أحاديثهما العذبة.قرّرا أن يُحاولا، في سكون الليل، أن يخدعا حارسيهما، ويخرج كلٌّ من بيته.تسلّلا من منزليهما؛ اتّفقا على اللقاء عند قبر نينوس، والاختباء تحت الشّجرة التي تظلّله.وخرجت "تيسبي" خادعةً حرسَ عائلتها.غطّت وجهها بوشاح، وجاءت إلى القبر، وجلست تحت شجرة التّوت.وها هي لبؤةٌ، تلطّخ شَدْقها الذي لا يزال مُزبداً، بدماء الثيران التي قتلتها منذ قليل، تجيء لترويَ عطشها من ماء الينبوع المجاور... لمحتها "تيسبي"، عذراء بابل، تحت أشعّة القمر، من بعيد، فهربت بخطوةٍ مُرتعدةٍ، داخلةً مغارة مُظلمة، وفي أثناء هربها سقط عنها الوشاح الذي يُغطّي كتفيها.عندما ارتوت اللّبؤة المفترسة بجرعاتٍ طويلة من الينبوع، واتّجهت عائدةً إلى الغابات، صادفت ذلك الوشاح الخفيف الذي تركته الفتاة، فمزَّقته بشدْقها المُدمَّى. وعندما خرج بيراموس متأخراً، ورأى فوق الغبار الكثيف الآثار الأكيدة للوحش، غمر الاصفرار وجهه. لكن عندما رأى ذلك النّقاب مضرَّجا بالدّم، قال: أنا الآثم.أنا الذي دفعكِ للمجيء، ليلاً، ولم أسبقكِ في المجيء. تناول نقاب تيسبي وغمره بدموعه، ثم استل النصل الذي كان يحمله في حزامه وشكّه في صدره.عادت تبحث عنه بقلبها وعينيها.إنّها تتحرَّق شوقا لكي تروي له الأخطار التي نجت منها، وهي تعرف المكانَ، تعرف شكل الشّجرة، غير أنّ لون ثمارها جعلها تتردّد، وتتساءل إن كانت هي نفسها حقاً.وفيما هي حائرة، شاهدت مرتعبةً الجسم الذي يختلج على الأرض المُدمّاة. تراجعتْ.. لكن، بعد لحظة، تحقّقت من أنّه جسمُ من تحبّ.. أخذت تبكي حانيةً على جرحه، مازجةً موجَ دموعها بموج دمه، صارخةً، فيما تطبع قبلاتها على وجهه المتجمِّد: «بيراموس، أيّ قدر وحشيّ أخذك منّي؟ أَجِبْنِّي، بيراموس، أنا حبيبتك تيسبي، اسمعني، وارفع رأسك المائل».سمع "بيراموس" الاسم "تيسبي"، ففتح عينيه اللّتين أثقلهما الموت، ولم يكد يراها حتى أطبقهما.آنذاك رأت النّقابَ والغمدَ العاجيّ الفارغ من نصله، فثبَّتتْ رأس السّيف تحت صدرها، ثمّ تركت جسدها يسقط على النّصل الذي لا يزال حارّاً من دم بيراموس. صارت ثمار الشجرة، عندما تنضج، تأخذ لوناً ضارباً إلى السّواد. وما تبقّى من مَحْرقتهما استقرّ في مجمرة واحدة.‫#‏محمد_أحمد_السويدي‬‫#‏روميو_وجولييتromea‬‫#‏أفلام‬, Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi....
اعرض في فيس بوك