HIS EXCELLENCY MOHAMMED AHMED KHALIFA AL SUWAIDI - ELECTRONIC VILLAGE - Spreading Knowledge
Arabic    

من المحراب إلى الدلّة


2017-06-30
اعرض في فيس بوك
Category : all

 

«من المحراب إلى الدلّة»
(بو سلطان) صديق لنا كثير السهو، كان الرجل مطوعاً، وله كرامات، وشاعت حكايات عن ضروبٍ من السهو الذي يقع فيه؛ فلقد كان من فرط سهوه أن جاءته ذات يوم امرأة تصطحب ابنها العليل ليقرأ عليه شيئا من القرآن (يرقّيه)، وكانت الأم أحضرت قطعة حلوى صغيرة ودفعتها إلى (بو سلطان) ليقرأ عليها بعض الآيات، فيتناولها الطفل ويبرأ من سقمه، فشرع بو سلطان يقلّب الحلوى ويقرأ عليها الآيات الكريمة، وبعد برهة، اكتشف بو سلطان وجود قطعة حلوى تتقلّب بين أصابعه، فشكر الله عليها، ورفعها إلى فمه ودفعها فيه.. فقالت المرأة وهي مشدوهة: وين الحلوى؟
فتذكّر بو سلطان أن آخر عهده بها كانت وهي تتقلّب بين أصابعه قبل أن يلتهمها، و(حاد أي تذكر) أنّها تعود إلى الصبيّ، فاعتذر منها، وأخبرها أنه نسي أمر ولدها، فأرسلت الأم خادمها على الفور لشراء قطعة جديدة.
ومن طريف حكاياته أنه أقام الصلاة يوما، فاصطفّ المصلون خلفه، وربما يكون قد نفض رأسه قليلا، أو لاحت التفاتة منه نحو الدلّة، فوجد نفسه يتجوّل وحيداً في عالمه الداخلي وقد اشتاقت نفسه لفنجان من القهوة فإذا به يترك صفوف المصلين، ويتجه نحو دلة القهوة وراح يسكب لنفسه فنجان قهوة وهو يرمق الأشياء من حوله ببطء، وعندما طال به مقام القهوة، عذله الناس، فاعتذر بو سلطان، وقال: لقد أخذته نوبة من السهو من المحراب إلى الدلّة...
#محمد_احمد_السويدي
#حكايات
#بو_سلطان