Arabic    

أول رمضان وآخره فلكياً


2017-05-26
اعرض في فيس بوك
التصنيف : إعلانات

«أول رمضان وآخره فلكياً»

تهنئكم القرية الإلكترونية وجميع الأمة بحلول شهر رمضان الكريم، وكل عام وأنتم بخير.
السبت أول يوم في شهر #رمضان فلكياً، وآخر يوم أيضاً.
وأقصى وقت لغروب الشمس سيكون في الثلث الأخير من رمضان‏.

كشف الباحث في مجال الفلك، الدكتور/ خالد الزعاق، أن رمضان هذا العام، سيبدأ غداً السبت الموافق 27 مايو/أيار2017، وسينتهي السبت، مبيناً أن عدة رمضان لهذا العام 29 يوماً، وسيكون فيه 4 أيام جمع.
وقال الزعاق في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر": 
«رمضان لهذه السنة سيبدأ في يوم ينتهي فيه، فبدايته في السبت ونهايته في السبت، وعدته 29 يوماً، ويحتوي على أربع جمع".
وأضاف: "الثلث الأخير من رمضان سيكون الأطول نهاراً في السنة، وأطول صيام سيكون على طريف وأقصر صيام سيكون على جازان بفارق ساعة وربع تقريباً‏".
ونوه إلى أن رمضان هذا العام سيتزامن مع موسم #مربعانية_القيظ وهي ثالث أشد شهور السنة من ناحية  الحرارة والجفاف، وموعد مربعانية القيظ في الثامن من رمضان‏.
وقال: "سيتزامن رمضان لهذه السنة مع أبكر وقت لصلاة الفجر ويكون هذا في الثلث الثاني من رمضان"، مضيفا أن أول الناس فطراً في رمضان في السعودية سيكون على مركز السحة الواقع جنوب الربع الخالي، وآخر الناس فطراً سيكون على حقل بفارق ساعة ونصف تقريباً. ‏

وأفاد الزعاق أن رمضان هذا العام سيتزامن مع أقصى وقت لغروب الشمس، ويكون هذا في الثلث الأخير من رمضان‏.

وتابع الزعاق أن رمضان لهذه السنة والسنة القادمة يعتبر من الصيف، وفي عام 1440 هجرية يبدأ يتزحزح رمضان ناحية الربيع وطوال سنين الأربعين سيعيش رمضان في مضمار الربيع‏.

 

«أول رمضان وآخره فلكياً» تهنئكم القرية الإلكترونية وجميع الأمة بحلول شهر رمضان الكريم، وكل عام وأنتم بخير. السبت أول يوم في شهر #رمضان فلكياً، وآخر يوم أيضاً. وأقصى وقت لغروب الشمس سيكون في الثلث الأخير من رمضان‏. كشف الباحث في مجال الفلك، الدكتور/ خالد الزعاق، أن رمضان هذا العام، سيبدأ غداً السبت الموافق 27 مايو/أيار2017، وسينتهي السبت، مبيناً أن عدة رمضان لهذا العام 29 يوماً، وسيكون فيه 4 أيام جمع. وقال الزعاق في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر":  «رمضان لهذه السنة سيبدأ في يوم ينتهي فيه، فبدايته في السبت ونهايته في السبت، وعدته 29 يوماً، ويحتوي على أربع جمع". وأضاف: "الثلث الأخير من رمضان سيكون الأطول نهاراً في السنة، وأطول صيام سيكون على طريف وأقصر صيام سيكون على جازان بفارق ساعة وربع تقريباً‏". ونوه إلى أن رمضان هذا العام سيتزامن مع موسم #مربعانية_القيظ وهي ثالث أشد شهور السنة من ناحية  الحرارة والجفاف، وموعد مربعانية القيظ في الثامن من رمضان‏. وقال: "سيتزامن رمضان لهذه السنة مع أبكر وقت لصلاة الفجر ويكون هذا في الثلث الثاني من رمضان"، مضيفا أن أول الناس فطراً في رمضان في السعودية سيكون على مركز السحة الواقع جنوب الربع الخالي، وآخر الناس فطراً سيكون على حقل بفارق ساعة ونصف تقريباً. ‏ وأفاد الزعاق أن رمضان هذا العام سيتزامن مع أقصى وقت لغروب الشمس، ويكون هذا في الثلث الأخير من رمضان‏. وتابع الزعاق أن رمضان لهذه السنة والسنة القادمة يعتبر من الصيف، وفي عام 1440 هجرية يبدأ يتزحزح رمضان ناحية الربيع وطوال سنين الأربعين سيعيش رمضان في مضمار الربيع‏.   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,ramadan,

Related Articles

يوسف إدريس على تطبيق الوراق
قريباً - عود الفنان الجميل استاذنا عوض احمودي - أسّرامِيسّو
تنعى القرية الإلكترونية الأخ/ سعيد خوري
أسّرامِيسّو
هذه التدوينات كتبها الشاعر الإماراتي محمد أحمد السويدي على خطى موتزارت
لحن نوبي جديد وعام سعيد جديد
موقع وتطبيق الوراق يخاطب متابعيه عبر صفحة الوراق في فيس بوك