محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

النجوم تبدو متلألئة (توسكا) لبوتشيني


2017-05-06
اعرض في فيس بوك
التصنيف : في حضرة محسن (آريات أوبرالية)

النجوم تبدو متلألئة (توسكا) لبوتشيني
ندعوكم للاستماع إلى هذه الآرية ضمن مشروعنا المتجدد #في_حضرة_محسن والذي يقدم أغنيات (آريّات) أوبرالية مصحوبة بالترجمة العربية من إعدادنا، يشرف على ترجمتها وينتقيها الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي من وحي الجلسات العامرة مع الراحل #محسن_سليمان نرجو أن تحوز رضاكم.
____________________
النجوم تبدو متلألئة
والحديقة تعبق بروائح زكية،
وتبدو البوابة هامسة بصريرها،
وآثار خطى تمر خفيفة على الرمل.
ثم أطلت، مفعمة بالطيب،
وارتمت بين ذراعي!
آه، يا للقبل العذبة، ويا للمداعبات الواهنة،
كنت أرتعش وأنا أبحث
عن ملامحها المحجوبة في عباءتها.
حلمي بالحب تلاشى نهائيا!
وكل شيء زال الآن.
إني أموت محروما يائسا!
ولم أكن أبدا أعشق الحياة من قبل بهذا الشكل!
ولم أكن أبدا أعشق الحياة من قبل بهذا الشكل!

***********************

The stars were shimmering
Tosca: Poccini

The stars were shimmering
The stars seemed to shimmer
The sweet scents of the garden,
The creaking gate seemed to whisper,
And a footstep skimmed over the sand.
Then she came in, so fragrant,
And fell into my arms!
Oh! sweet kisses, oh, languorous caresses,
While I, trembling, was searching
For her features, concealed by her mantle.
My dream of love faded away, for good!
Everything's gone now.
I'm dying hopeless, desperate!
And never before have I loved life like this!
And never before have I loved life like this!
_____________________________
*مشروعنا في حضرة محسن:
يشغل الصديق الراحل #محسن_سليمان مكانة عطرة وضاءة في نفوس جميع من عرفوه وذاكراتهم. وأجمل ما أخذتُ عنه ذلك الشغف الوجداني العميق بفن #الأوبرا وعروضها وأغانيها. ولعل أصدقاء «دارة السويدي الثقافية» في #أبوظبي يتذكرون أن اسمه كان يتردد كثيراً في مجالسنا، إلى جانب اسم المتنبي وابن ظاهر، كما ظل طيفه الأنيس حاضراً في كل فن درامي وموسيقي وغنائي جميل.
واحتفاء بسيرة هذا الصديق وإحياء لذكراه، سوف أقوم باختيار مجموعة من أغنيات الأوبرا الأكثر تداولا وشهرة، من وحي تلك الجلسات الودية والثقافية العامرة التي كانت تجمعنا معا، وسوف ننشرها تباعاً ضمن مشروع أسميناه: #في_حضرة_محسن
«إن الثقافة، بشتى علومها وآدابها وفنونها، تيار حضاري متدفق ومتجدد من جيل إلى آخر. ومن هذا المنطلق، أود أن تأخذ هذه الأغنيات دورها اللائق لدى محبيها من مختلف الأجيال، تقديراً لمبدعيها وحرصاً على الاطلاع والإلمام بنماذج من هذا التراث الفني العظيم».
#محمد_أحمد_السويدي
______________
*مصدر الفيديو: يوتيوب

 

النجوم تبدو متلألئة (توسكا) لبوتشيني ندعوكم للاستماع إلى هذه الآرية ضمن مشروعنا المتجدد #في_حضرة_محسن والذي يقدم أغنيات (آريّات) أوبرالية مصحوبة بالترجمة العربية من إعدادنا، يشرف على ترجمتها وينتقيها الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي من وحي الجلسات العامرة مع الراحل #محسن_سليمان نرجو أن تحوز رضاكم. ____________________ النجوم تبدو متلألئة والحديقة تعبق بروائح زكية، وتبدو البوابة هامسة بصريرها، وآثار خطى تمر خفيفة على الرمل. ثم أطلت، مفعمة بالطيب، وارتمت بين ذراعي! آه، يا للقبل العذبة، ويا للمداعبات الواهنة، كنت أرتعش وأنا أبحث عن ملامحها المحجوبة في عباءتها. حلمي بالحب تلاشى نهائيا! وكل شيء زال الآن. إني أموت محروما يائسا! ولم أكن أبدا أعشق الحياة من قبل بهذا الشكل! ولم أكن أبدا أعشق الحياة من قبل بهذا الشكل! *********************** The stars were shimmering Tosca: Poccini The stars were shimmering The stars seemed to shimmer The sweet scents of the garden, The creaking gate seemed to whisper, And a footstep skimmed over the sand. Then she came in, so fragrant, And fell into my arms! Oh! sweet kisses, oh, languorous caresses, While I, trembling, was searching For her features, concealed by her mantle. My dream of love faded away, for good! Everything's gone now. I'm dying hopeless, desperate! And never before have I loved life like this! And never before have I loved life like this! _____________________________ *مشروعنا في حضرة محسن: يشغل الصديق الراحل #محسن_سليمان مكانة عطرة وضاءة في نفوس جميع من عرفوه وذاكراتهم. وأجمل ما أخذتُ عنه ذلك الشغف الوجداني العميق بفن #الأوبرا وعروضها وأغانيها. ولعل أصدقاء «دارة السويدي الثقافية» في #أبوظبي يتذكرون أن اسمه كان يتردد كثيراً في مجالسنا، إلى جانب اسم المتنبي وابن ظاهر، كما ظل طيفه الأنيس حاضراً في كل فن درامي وموسيقي وغنائي جميل. واحتفاء بسيرة هذا الصديق وإحياء لذكراه، سوف أقوم باختيار مجموعة من أغنيات الأوبرا الأكثر تداولا وشهرة، من وحي تلك الجلسات الودية والثقافية العامرة التي كانت تجمعنا معا، وسوف ننشرها تباعاً ضمن مشروع أسميناه: #في_حضرة_محسن «إن الثقافة، بشتى علومها وآدابها وفنونها، تيار حضاري متدفق ومتجدد من جيل إلى آخر. ومن هذا المنطلق، أود أن تأخذ هذه الأغنيات دورها اللائق لدى محبيها من مختلف الأجيال، تقديراً لمبدعيها وحرصاً على الاطلاع والإلمام بنماذج من هذا التراث الفني العظيم». #محمد_أحمد_السويدي ______________ *مصدر الفيديو: يوتيوب   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,opera,