Arabic    

المجهر الإلكتروني


2021-12-26
View In Facebook
Category : Nobel Campaign

 
 
المجهر الإلكتروني
ألق نظرة على رسم تخطيطي من قبل إرنست روسكا ، بتاريخ 9 مارس 1931
لأنبوب أشعة الكاثود لاختبار التصوير الإلكتروني البصري على مرحلتين ومرحلتين عن طريق عدستين مغناطيسيتين للإلكترون (المجهر الإلكتروني).
يمكن دراسة الأجسام الصغيرة جدًا في المجهر ، ولكن عندما تصبح الأشياء صغيرة مثل الطول الموجي للضوء ، لا يتم إنتاج الصورة.  إن اكتشاف أن حزم الإلكترونات تتصرف كموجات ذات أطوال موجية أقصر من الضوء المرئي فتح فرصًا جديدة.  اكتشف روسكا أنه يمكن استخدام ملف مغناطيسي كعدسة لحزم الإلكترون وطور أول مجهر إلكتروني في عام 1933. وهو يلتقط صورًا لأجسام صغيرة جدًا عن طريق حزم إلكترونية موجهة نحو جسم ما ويتم التقاطها على شاشة.
في عام 1986 ، حصل إرنست روسكا على جائزة نوبل في الفيزياء "لعمله الأساسي في البصريات الإلكترونية ، وتصميمه أول مجهر إلكتروني".

    المجهر الإلكتروني ألق نظرة على رسم تخطيطي من قبل إرنست روسكا ، بتاريخ 9 مارس 1931 لأنبوب أشعة الكاثود لاختبار التصوير الإلكتروني البصري على مرحلتين ومرحلتين عن طريق عدستين مغناطيسيتين للإلكترون (المجهر الإلكتروني). يمكن دراسة الأجسام الصغيرة جدًا في المجهر ، ولكن عندما تصبح الأشياء صغيرة مثل الطول الموجي للضوء ، لا يتم إنتاج الصورة.  إن اكتشاف أن حزم الإلكترونات تتصرف كموجات ذات أطوال موجية أقصر من الضوء المرئي فتح فرصًا جديدة.  اكتشف روسكا أنه يمكن استخدام ملف مغناطيسي كعدسة لحزم الإلكترون وطور أول مجهر إلكتروني في عام 1933. وهو يلتقط صورًا لأجسام صغيرة جدًا عن طريق حزم إلكترونية موجهة نحو جسم ما ويتم التقاطها على شاشة. في عام 1986 ، حصل إرنست روسكا على جائزة نوبل في الفيزياء "لعمله الأساسي في البصريات الإلكترونية ، وتصميمه أول مجهر إلكتروني". , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

A personal story... a voyage through time
المجهر الإلكتروني
الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد ميلتون فريدمان والمثال الشهير قلم الرصاص
celebration of the Nobel Peace Prize 2021 to Maria Ressa and Dmitry Muratov
روائي من زنجبار يحصل على جائزة نوبل للآداب
WATCH LIVE: Join us for the announcement of the 2021 Nobel Peace Prize.
interview with 2021 literature laureate Abdulrazak Gurnah


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions