Arabic    

مصانع حديد السيّد كوكريل الراين - (رحلة 1837-1840)


2021-10-15
اعرض في فيس بوك
التصنيف : مشروعنا أدب الرحلة

 
مصانع حديد السيّد كوكريل
الراين (رحلة 1837-1840)
فيكتور هوجو
ترجمة: عمّار جمال
دنت ظلال المساء. توقفت الريح، الأشجار تخشخش، ولا شيء يُسمع سوى تموّج الماء. أضواء المنازل المجاورة خافتة، وأضحت كل الأشياء غامضة. تثاءب الركاب وقالوا: "سنكون في لياج بعد ساعة". ظهر في هذه اللحظة فجأة مشهد فريد. عند سفح التلال، التي كانت بالكاد محسوسة، تتوهج كرتان دائريتان ناريتان مثل عين النمر.
يوجد على جانب الطريق ساقٌ مُدخّنة مُظلمة ومخيفة تعلوها شعلة ضخمة، ألقت مسحة قاتمة على الصخور والغابات والوديان المجاورة. وبالقرب من مدخل الوادي،
ومخبأ في الظلّ، هناك فمٌ من الفحم الحيّ فُتح وأغلق فجأة، ووسط ضوضاء مخيفة أطلق لسان من نار. كان هذا هو ضوء الأفران.
بعد اجتياز المكان المُسمّى فليمال الصغرى، لا يمكن وصف المشهد بالغ الروعة. بدا أنَّ كل الوادي يشهد حريقًا هائلًا. دخان يتصاعد من هنا، وألسنة النيران تتصاعد من هناك. في الواقع، يمكننا تخيُّل أنّ جيشًا معاديًا سلب البلاد، وأنّ عشرين منطقة مثلت في تلك الليلة المظلمة جميع مظاهر ومراحل الحريق الهائل. يشتعل بعضها، ويلف الدخان البعض، والبعض الآخر محاط بالنيران.
هذه المرحلة من الحرب سببها السلام. هذا الرمز المخيف للدمار هو تأثير الصناعة. أفران مصانع حديد السيّد كوكريل، حيث تُصبُّ المدافع الكبيرة، وتصنع المحركات البخارية ذات القوة الأعلى، منفردًا يلاقي العين.
تأتي ضوضاء جامحة وعنيفة من فوضى الصناعة هذه. لدي فضول للاقتراب من أحد هذه الأماكن المخيفة، ولم يسعني سوى الإعجاب بجهود العمّال. المشهد استثنائي، حيث أعطى احتفال الساعة مظهرًا خارقًا للطبيعة. العجلات، والمناشير، والغلايات، والأسطوانات والمقاييس، كل تلك الأدوات الرهيبة التي تسمى آلات، والتي يعطيها البخار حياة مخيفة وصاخبة، وصليل، وطحن، وصراخ وهمس. في بعض الأحيان، عندما يقوم العمال، الملطّخون بالسواد، بدفع الحديد الساخن في الماء، يُسمع صوت أنين مثل صوت الهيدرا والتنانين التي تعذبها الشياطين في الجحيم.
 

  مصانع حديد السيّد كوكريل الراين (رحلة 1837-1840) فيكتور هوجو ترجمة: عمّار جمال دنت ظلال المساء. توقفت الريح، الأشجار تخشخش، ولا شيء يُسمع سوى تموّج الماء. أضواء المنازل المجاورة خافتة، وأضحت كل الأشياء غامضة. تثاءب الركاب وقالوا: "سنكون في لياج بعد ساعة". ظهر في هذه اللحظة فجأة مشهد فريد. عند سفح التلال، التي كانت بالكاد محسوسة، تتوهج كرتان دائريتان ناريتان مثل عين النمر. يوجد على جانب الطريق ساقٌ مُدخّنة مُظلمة ومخيفة تعلوها شعلة ضخمة، ألقت مسحة قاتمة على الصخور والغابات والوديان المجاورة. وبالقرب من مدخل الوادي، ومخبأ في الظلّ، هناك فمٌ من الفحم الحيّ فُتح وأغلق فجأة، ووسط ضوضاء مخيفة أطلق لسان من نار. كان هذا هو ضوء الأفران. بعد اجتياز المكان المُسمّى فليمال الصغرى، لا يمكن وصف المشهد بالغ الروعة. بدا أنَّ كل الوادي يشهد حريقًا هائلًا. دخان يتصاعد من هنا، وألسنة النيران تتصاعد من هناك. في الواقع، يمكننا تخيُّل أنّ جيشًا معاديًا سلب البلاد، وأنّ عشرين منطقة مثلت في تلك الليلة المظلمة جميع مظاهر ومراحل الحريق الهائل. يشتعل بعضها، ويلف الدخان البعض، والبعض الآخر محاط بالنيران. هذه المرحلة من الحرب سببها السلام. هذا الرمز المخيف للدمار هو تأثير الصناعة. أفران مصانع حديد السيّد كوكريل، حيث تُصبُّ المدافع الكبيرة، وتصنع المحركات البخارية ذات القوة الأعلى، منفردًا يلاقي العين. تأتي ضوضاء جامحة وعنيفة من فوضى الصناعة هذه. لدي فضول للاقتراب من أحد هذه الأماكن المخيفة، ولم يسعني سوى الإعجاب بجهود العمّال. المشهد استثنائي، حيث أعطى احتفال الساعة مظهرًا خارقًا للطبيعة. العجلات، والمناشير، والغلايات، والأسطوانات والمقاييس، كل تلك الأدوات الرهيبة التي تسمى آلات، والتي يعطيها البخار حياة مخيفة وصاخبة، وصليل، وطحن، وصراخ وهمس. في بعض الأحيان، عندما يقوم العمال، الملطّخون بالسواد، بدفع الحديد الساخن في الماء، يُسمع صوت أنين مثل صوت الهيدرا والتنانين التي تعذبها الشياطين في الجحيم.   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

حكاية بيتين من الشعر للعياشي صاحب الرحلة العياشية
المأزق الحرج
مغامرات تليماك
مغامرات تليماك
أدب الرحلات - الأسبوع الأول
رحلة ابن فضلان إلى بلاد الترك والروس والصقالبة
كاتدرائية كولونيا الراين (رحلة 1837-1840) فيكتور هوجو


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions