Arabic    

وجود حياة فضائية على سطح المريخ


2021-09-14
اعرض في فيس بوك
التصنيف : سلة الإنترنت

 
 
وجود حياة فضائية على سطح المريخ
عينات الصخور على سطح المريخ التي جمعتها المركبة المتجولة "تكشف عن بيئة مستدامة يمكن أن تكون صالحة للسكن" موجودة على الكوكب ، مما يعني أن الحياة الفضائية يمكن أن تكون موجودة أيضًا ، وفقًا لعلماء ناسا.
يُشتبه في أن الأملاح التي تم رصدها داخل هذه الصخور قد تكونت عندما ازدهرت المياه الجوفية من خلال المعادن الأصلية للصخور ، أو عندما تبخر الماء السائل.
تأمل ناسا أن تكون المعادن الملحية قد حاصرت فقاعات صغيرة من مياه المريخ القديمة ، والتي يمكن أن تكون بمثابة كبسولات زمنية مجهرية - حيث من المعروف أن معادن الملح تحافظ على علامات الحياة القديمة على الأرض.
اختارت وكالة الفضاء فوهة جيزيرو لهذه المهمة على وجه التحديد لأنها أظهرت علامات على كونها دلتا نهر قديمة ، وكان الهدف هو الحفر في أعماق الرواسب حيث كان هذا النهر يتدفق مرة واحدة للتحقق من بقايا الحياة الغريبة.
من المؤكد أن بحيرة ملأت الحفرة ذات يوم ، لكن المدة غير معروفة.  قالت ناسا سابقًا إن علماءها لا يستطيعون استبعاد احتمال أن تكون بحيرة جيزيرو "ومضة في المقلاة" مليئة بمياه الفيضانات التي جفت في غضون 50 عامًا.
 لكن الإشارات من عينات الصخور تشير إلى أن المياه الجوفية كانت موجودة لفترة أطول من ذلك بكثير.
على الرغم من أن العلماء لا يستطيعون التأكد مما إذا كانت المياه التي غيرت هذه الصخور موجودة لعشرات الآلاف من السنين أو لملايين السنين ، فإنهم يزدادون يقينًا من أنها كانت موجودة لفترة كافية للترحيب بالحياة المجهرية.

    وجود حياة فضائية على سطح المريخ عينات الصخور على سطح المريخ التي جمعتها المركبة المتجولة "تكشف عن بيئة مستدامة يمكن أن تكون صالحة للسكن" موجودة على الكوكب ، مما يعني أن الحياة الفضائية يمكن أن تكون موجودة أيضًا ، وفقًا لعلماء ناسا. يُشتبه في أن الأملاح التي تم رصدها داخل هذه الصخور قد تكونت عندما ازدهرت المياه الجوفية من خلال المعادن الأصلية للصخور ، أو عندما تبخر الماء السائل. تأمل ناسا أن تكون المعادن الملحية قد حاصرت فقاعات صغيرة من مياه المريخ القديمة ، والتي يمكن أن تكون بمثابة كبسولات زمنية مجهرية - حيث من المعروف أن معادن الملح تحافظ على علامات الحياة القديمة على الأرض. اختارت وكالة الفضاء فوهة جيزيرو لهذه المهمة على وجه التحديد لأنها أظهرت علامات على كونها دلتا نهر قديمة ، وكان الهدف هو الحفر في أعماق الرواسب حيث كان هذا النهر يتدفق مرة واحدة للتحقق من بقايا الحياة الغريبة. من المؤكد أن بحيرة ملأت الحفرة ذات يوم ، لكن المدة غير معروفة.  قالت ناسا سابقًا إن علماءها لا يستطيعون استبعاد احتمال أن تكون بحيرة جيزيرو "ومضة في المقلاة" مليئة بمياه الفيضانات التي جفت في غضون 50 عامًا.  لكن الإشارات من عينات الصخور تشير إلى أن المياه الجوفية كانت موجودة لفترة أطول من ذلك بكثير. على الرغم من أن العلماء لا يستطيعون التأكد مما إذا كانت المياه التي غيرت هذه الصخور موجودة لعشرات الآلاف من السنين أو لملايين السنين ، فإنهم يزدادون يقينًا من أنها كانت موجودة لفترة كافية للترحيب بالحياة المجهرية. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

مجسم القاهرة 1615
القاهرة - 1859
قصيدة "لو" لرديارد كيبلنج
Antique safes from 19th century with combination lock.
القاهرة 1806
حديث عن آطام النيران
القاهرة - 1800