Arabic    

سهار بعد سهار | قصة أغنية


2021-09-05
View In Facebook
Category : Opera

فيروز - سهار بعد سهار / من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب ( Fairuz )
سهار بعد سهار | قصة أغنية
تأخر عبد الوهاب في سهرته بمنزل عاصي الرحباني وتأهب للمغادرة مودعاً فقال له عاصي يثنيه عن المغادرة : « سهار بعد سهار ت يحرز المشوار».
تجمد عبد الوهاب - وهو الذي يتذوق الكلمة - طالباً من عاصي أن يكمل العبارة .. فتابع عاصي :.
كتار هو زوار.
شوي وبيفلّو.
وعنّا الحلا كلّو.
وعنّا القمر بالدار.
ورد وحكي وأشعار.
بس اسهار.
غادر عبد الوهاب ولم ينم الليل حتى كان هذا المقطع مُلحناً كاملاً .. وفِي اليوم التالي وبعد أن سمع عاصي المقطع أضاف إليه :.
بيتك بعيد وليل ما بخلّيك.
ترجع، أحقّ الناس نحنا فيك.
رح فتّح بوابي.
وإنده على صحابي.
قلّن قمرنا زار.
وتتلج الدنيي اخبار.
بس اسهار.
و النوم مين بينام غير الولاد.
بيغفوا وبيروحوا يلملموا أعياد.
ما دام إنّك هون.
يا حلم ملوا الكون.
شو همّ ليل وطار.
وينقص العمر نهار.
بس اسهار.
وأتم عبد الوهاب لحن الأغنية وقدمها لفيروز.
وعندما سُئل عبد الوهاب عن الذي أعجبه بالجملة فقال : حرف التاء الذي قام مقام كلمة كاملة بالعامية المصرية وهي « علشان « فأحب رشاقة العامية اللبنانية في اختزالها التعبير بهذا الشكل الجميل وكانت رائعة سهار بعد سهار.
 #في_حضرة_محسن_سليمان
كلمات : الأخوين رحباني
لحن : الموسيقار محمد عبد الوهاب
الفضل في الفيديو|  DomtekMusic
 أغنية مرخّصة لمنصّة YouTube من قِبل:
Digital Sound (بالنيابة عن Mazzika); Stars for Art

فيروز - سهار بعد سهار / من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب ( Fairuz ) سهار بعد سهار | قصة أغنية تأخر عبد الوهاب في سهرته بمنزل عاصي الرحباني وتأهب للمغادرة مودعاً فقال له عاصي يثنيه عن المغادرة : « سهار بعد سهار ت يحرز المشوار». تجمد عبد الوهاب - وهو الذي يتذوق الكلمة - طالباً من عاصي أن يكمل العبارة .. فتابع عاصي :. كتار هو زوار. شوي وبيفلّو. وعنّا الحلا كلّو. وعنّا القمر بالدار. ورد وحكي وأشعار. بس اسهار. غادر عبد الوهاب ولم ينم الليل حتى كان هذا المقطع مُلحناً كاملاً .. وفِي اليوم التالي وبعد أن سمع عاصي المقطع أضاف إليه :. بيتك بعيد وليل ما بخلّيك. ترجع، أحقّ الناس نحنا فيك. رح فتّح بوابي. وإنده على صحابي. قلّن قمرنا زار. وتتلج الدنيي اخبار. بس اسهار. و النوم مين بينام غير الولاد. بيغفوا وبيروحوا يلملموا أعياد. ما دام إنّك هون. يا حلم ملوا الكون. شو همّ ليل وطار. وينقص العمر نهار. بس اسهار. وأتم عبد الوهاب لحن الأغنية وقدمها لفيروز. وعندما سُئل عبد الوهاب عن الذي أعجبه بالجملة فقال : حرف التاء الذي قام مقام كلمة كاملة بالعامية المصرية وهي « علشان « فأحب رشاقة العامية اللبنانية في اختزالها التعبير بهذا الشكل الجميل وكانت رائعة سهار بعد سهار.  #في_حضرة_محسن_سليمان كلمات : الأخوين رحباني لحن : الموسيقار محمد عبد الوهاب الفضل في الفيديو|  DomtekMusic  أغنية مرخّصة لمنصّة YouTube من قِبل: Digital Sound (بالنيابة عن Mazzika); Stars for Art , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

جيني ليند - Never Enough / The Greatest Showman
جيني ليند العندليب السويدي في أمريكا
جيوفاني بيزيلو
Renee Fleming - Song to the moon - Rusalka
الناي السحري - أغنية ملكة الليل
ليه خليتني أحبك .. من يسمعها لأول مرة؟
سنتين وأنا أحايل | عبد الحليم حافظ


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions