Arabic    

اسبرومونتي - سردينيا والبحر 1921


2021-08-20
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : الوراق

 
 
اسبرومونتي
سردينيا والبحر 1921
دي إتش لورانس
 
تطبيق الوراق
ما أروع جبل اسبرومونتي الشامخ القوي هذا! كم يذكرني بغاريبالدي*! دائماً ما تسري في جسدي قشعريرة كلما وقع ناظري عليك يا جبل اسبرومونتي، لكم أتمنى لو أنَّ غاريبالدي شعر بالأنَفَة أكثر، لماذا تبدل حالك وانتهى بك المطاف ذليلاً، حاملاً كيس زادك من بذور الذرة والبراغيث تملأ أذنيك، إبان وصول جلالة الملك فيكتور إيمانويل** ذي الساقين القصيرتين سدة الحكم. يال غاريبالدي المسكين! إنَّ جُلَّ ما طمح إليه هو أن يغدو بطل وديكتاتور صقلية الحرة، ولكن عجباً! كيف للمرء أن يكون طاغيةً وذليلاً بآن معاً. غير أنَّ غاريبالدي كان بطلًا بالفعل ولكنه عجز عن إبداء الفخر في شخصيته، بالإضافة إلى أنَّ أناس هذا الزمان لا يختارون أبطالهم كحُكَّامٍ عليهم، بل سيختارون أي شيء سواهم، حيث يفضلون الملوك الشرعيين، الذين يدفعون أجوراً لمواليهم ومن هم على علم بالدستور، فالديمقراطية تحترم القائمين على خدمتها ولا شيء غير ذلك، ومن المحال أن تصنع خادمًا مخلصًا لها بحق حتى وإن كان غاريبالدي، لا أحد يصلح أن يتشرف بذلك سوى جلالة الملك فيكتور إيمانويل، وهذا ما دفع إيطاليا لاختياره، أما غاريبالدي فقد أَدْبرَ راحلًا مع كيسٍ من الذرة وصفعة على مؤخرته كحمارٍ ذليل.
---------
*جوزيبي ماريا غاريبالدي. كان جنرالًا إيطاليًا ووطنيًا وجمهوريًا. ساهم في توحيد إيطاليا وإنشاء مملكة إيطاليا.
**فيكتور إيمانويل الثالث: آخر ملوك مملكة إيطاليا، وابن الملك أومبيرتو الأول وأبو الملك أومبرتو الثاني، ولد في 11 نوفمبر 1869، في مدينة نابولي في إيطاليا وتوفي في 28 ديسمبر1947 بمدينة الإسكندرية في مصر ودفن بها ثم أُعيد جثمانه إلى إيطاليا بعد سبعين عاما ليدفن في مدينة فيكوفورتي الايطالية في ديسمبر 2017.

    اسبرومونتي سردينيا والبحر 1921 دي إتش لورانس   تطبيق الوراق ما أروع جبل اسبرومونتي الشامخ القوي هذا! كم يذكرني بغاريبالدي*! دائماً ما تسري في جسدي قشعريرة كلما وقع ناظري عليك يا جبل اسبرومونتي، لكم أتمنى لو أنَّ غاريبالدي شعر بالأنَفَة أكثر، لماذا تبدل حالك وانتهى بك المطاف ذليلاً، حاملاً كيس زادك من بذور الذرة والبراغيث تملأ أذنيك، إبان وصول جلالة الملك فيكتور إيمانويل** ذي الساقين القصيرتين سدة الحكم. يال غاريبالدي المسكين! إنَّ جُلَّ ما طمح إليه هو أن يغدو بطل وديكتاتور صقلية الحرة، ولكن عجباً! كيف للمرء أن يكون طاغيةً وذليلاً بآن معاً. غير أنَّ غاريبالدي كان بطلًا بالفعل ولكنه عجز عن إبداء الفخر في شخصيته، بالإضافة إلى أنَّ أناس هذا الزمان لا يختارون أبطالهم كحُكَّامٍ عليهم، بل سيختارون أي شيء سواهم، حيث يفضلون الملوك الشرعيين، الذين يدفعون أجوراً لمواليهم ومن هم على علم بالدستور، فالديمقراطية تحترم القائمين على خدمتها ولا شيء غير ذلك، ومن المحال أن تصنع خادمًا مخلصًا لها بحق حتى وإن كان غاريبالدي، لا أحد يصلح أن يتشرف بذلك سوى جلالة الملك فيكتور إيمانويل، وهذا ما دفع إيطاليا لاختياره، أما غاريبالدي فقد أَدْبرَ راحلًا مع كيسٍ من الذرة وصفعة على مؤخرته كحمارٍ ذليل. --------- *جوزيبي ماريا غاريبالدي. كان جنرالًا إيطاليًا ووطنيًا وجمهوريًا. ساهم في توحيد إيطاليا وإنشاء مملكة إيطاليا. **فيكتور إيمانويل الثالث: آخر ملوك مملكة إيطاليا، وابن الملك أومبيرتو الأول وأبو الملك أومبرتو الثاني، ولد في 11 نوفمبر 1869، في مدينة نابولي في إيطاليا وتوفي في 28 ديسمبر1947 بمدينة الإسكندرية في مصر ودفن بها ثم أُعيد جثمانه إلى إيطاليا بعد سبعين عاما ليدفن في مدينة فيكوفورتي الايطالية في ديسمبر 2017. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

تفسير القرطبي
المآذن من الهندسة المعمارية الإسلامية
قلعة مونتمورت | الراين ( رحلة في 1842)
مو Meaux | الراين ( رحلة في 1842) | فيكتور هيجو
المستطرف من كل شيء مستظرف
حكاية الفأر والغنم
اسبرومونتي - سردينيا والبحر 1921