محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

في مثل هذا اليوم 1973-07-10


2019-07-10
اعرض في فيس بوك
التصنيف : ذاكرة وطن

 
 
 
في مثل هذا اليوم 1973-07-10 
مساعي وزير خارجية الإمارات المتحدة|
المكان:بيروت| الجريدة الأنوار 
استقبل الرئيس/ سليمان فرنجيه بعد ظهر أمس، السيد/أحمد خليفة السويدي وزير خارجية دولة الإمارات العربية، بحضور السيد عدنان الباجهجي وزير الدولة للشئون الخارجية، والسيد سعيد الغباش سفير دولة الإمارات في بيروت.وبعد اجتماع القصر، أجرى السيد السويدي اتصالًا مع السيد ياسر عرفات. ومن المقرر أن يجتمع به اليوم، ثم يجري اتصالًا بالرئيس فرنجيه.
 
وقد وصل الوزير #السويدي إلى بيروت عن طريق دمشق أمس، للمساهمة في الجهود المبذولة لتثبيت وقف اطلاق النار بين الجيش والفدائيين.
 
وعند مغادرته (قصر بعبدا) أدلى السيد السويدي بتصريح قال فيه: 
 
 
  
 
 
نحن موفدون من قبل الشيخ زايد بن سلطان. وطبعًا كنا نتابع باهتمام بالغ الوضع في لبنان، وقد أوفدنا سموه للمشاركة مع إخواننا لبذل ما نستطيع بذله لتسوية الخلاف القائم بين الحكومة والمقاومة، حيث إن المرحلة التي تمر بها الأمة العربية تحتم علينا أن نوحد صفوفنا ونحل خلافاتنا بالطرق السلمية.
 
ولذلك لقد سمعنا من الرئيس فرنجيه، ومن الاخوة العرب، ما يبشر بتسوية الأمور لما فيه صالح العرب بصورة عامة، ولبنان والمقاومة بصورة خاصة.
 
وقبل وصوله إلى بيروت، حضر السيد السويدي اجتماعًا في دمشق ضم الدكتور حسن صبري الخولي الممثل الشخصي للرئيس السادات، والسيد عبد الخالق السلمواني ممثل الرئيس العراقي البكر، والسيد عبد الحليم خدام وزير الخارجية السوري.
 
وصرح السيد السويدي قبل سفره إلى بيروت بأن الإمارات العربية المتحدة رئيسًا وحكومة وشعبيًا، تتابع بقلق بالغ ما يجري في لبنان الشقيق.
 
وأضاف إنه في طريقه إلى بيروت ليضم جهده إلى جهود الأخوة، بهدف تسوية الخلاف بين الحكومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية، إذ لا يجوز حدوث مثل ذلك في مثل هذه المرحلة التي تمر بها الأمة العربية.
 
وقال: نرجو الله أن يوفقنا لما يحقق مصلحة أمتنا العربية وأهدافها.
 
*صورة: الرئيس فرنجية لدى استقباله السيد أحمد خليفة السويدي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبدو وزير الخارجية السيد خليل أبو حمد، والسيد عدنان الباجهجي وزير الدولة في حكومة الإمارات المتحدة، والسيد سعيد الغباش سفير دولة الإمارات.
1973-07-10
من الأرشيف الصحافي للوالد معالي / أحمد خليفة السويدي - حفظه الله-
 

      في مثل هذا اليوم 1973-07-10  مساعي وزير خارجية الإمارات المتحدة| المكان:بيروت| الجريدة الأنوار  استقبل الرئيس/ سليمان فرنجيه بعد ظهر أمس، السيد/أحمد خليفة السويدي وزير خارجية دولة الإمارات العربية، بحضور السيد عدنان الباجهجي وزير الدولة للشئون الخارجية، والسيد سعيد الغباش سفير دولة الإمارات في بيروت.وبعد اجتماع القصر، أجرى السيد السويدي اتصالًا مع السيد ياسر عرفات. ومن المقرر أن يجتمع به اليوم، ثم يجري اتصالًا بالرئيس فرنجيه.   وقد وصل الوزير #السويدي إلى بيروت عن طريق دمشق أمس، للمساهمة في الجهود المبذولة لتثبيت وقف اطلاق النار بين الجيش والفدائيين.   وعند مغادرته (قصر بعبدا) أدلى السيد السويدي بتصريح قال فيه:             نحن موفدون من قبل الشيخ زايد بن سلطان. وطبعًا كنا نتابع باهتمام بالغ الوضع في لبنان، وقد أوفدنا سموه للمشاركة مع إخواننا لبذل ما نستطيع بذله لتسوية الخلاف القائم بين الحكومة والمقاومة، حيث إن المرحلة التي تمر بها الأمة العربية تحتم علينا أن نوحد صفوفنا ونحل خلافاتنا بالطرق السلمية.   ولذلك لقد سمعنا من الرئيس فرنجيه، ومن الاخوة العرب، ما يبشر بتسوية الأمور لما فيه صالح العرب بصورة عامة، ولبنان والمقاومة بصورة خاصة.   وقبل وصوله إلى بيروت، حضر السيد السويدي اجتماعًا في دمشق ضم الدكتور حسن صبري الخولي الممثل الشخصي للرئيس السادات، والسيد عبد الخالق السلمواني ممثل الرئيس العراقي البكر، والسيد عبد الحليم خدام وزير الخارجية السوري.   وصرح السيد السويدي قبل سفره إلى بيروت بأن الإمارات العربية المتحدة رئيسًا وحكومة وشعبيًا، تتابع بقلق بالغ ما يجري في لبنان الشقيق.   وأضاف إنه في طريقه إلى بيروت ليضم جهده إلى جهود الأخوة، بهدف تسوية الخلاف بين الحكومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية، إذ لا يجوز حدوث مثل ذلك في مثل هذه المرحلة التي تمر بها الأمة العربية.   وقال: نرجو الله أن يوفقنا لما يحقق مصلحة أمتنا العربية وأهدافها.   *صورة: الرئيس فرنجية لدى استقباله السيد أحمد خليفة السويدي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبدو وزير الخارجية السيد خليل أبو حمد، والسيد عدنان الباجهجي وزير الدولة في حكومة الإمارات المتحدة، والسيد سعيد الغباش سفير دولة الإمارات. 1973-07-10 من الأرشيف الصحافي للوالد معالي / أحمد خليفة السويدي - حفظه الله-   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

حدث في مثل هذا اليوم من الأرشيف الصحافي لمعالي الوالد أحمد خليفة السويدي - تحرك كويتي جديد بشأن اتحاد إمارات الخليج
الشيخ زايد - باريس 1968م
في مثل هذا اليوم 1973-07-10
افتتاح إذاعة أبوظبي
أبو ظبي: قيام الاتحاد ضرورة ملحة لاستقرار مستقبل الإمارات
سألوا زايد أنت تصرف كثير .. بماذا أجاب؟
أنور السادات يستقبل معالي أحمد خليفة السويدي