Arabic    

انطوان فاتو - Antoine Watteau


2016-07-11
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : متحف الفنون

ندعوكم للتعرف على "انطوان فاتو" Antoine Watteau من مشروعنا ‫#‏متحف_الفنون‬

والتطبيق متوفر على iTunes من خلال هذا الرابط http://art.electronicvillage.org

*فكرة تطبيق #متحف_الفنون أنها تقدم نسخة مبنية على خريطة لــ (فن الاستنارة) والخاص بالفترة الزمنية من القرن الرابع عشر الى القرن السابع عشر، حيث بدأت فترة الأستنارة كحركة ثقافية في إيطاليا في اواخر العصور الوسطى، وبعدها انتشرت إلى باقي أوربا، وانتهت إلى العصر الحديث، ومادة التطبيق تعتبر كجسر يمتد من العصور الوسطى الى العصر الح...اضر. أعدها الشاعر / ‫#‏محمد_أحمد_السويدي‬.

أنطوان فاتو أو جان أنطوان واتو

(Antoine Watteau) رسام فرنسي، انقطع عن الحركة الأكاديمية التي ميزت القرن السابع عشر، فاستوحى فنه من أعمال روبِنس والمدرسة الفينيسية (نسبة إلى البندقية)، عايش فترة الرخاء التي عرفها المجتمع الفرنسي، وتحت أضواء هذا المجتمع المخملي طور أسلوبا خاصا تجلى في الصور التي أنجزها عن المشاهد الكوميدية (الحب في المسرح الفرنسي، متحف برلين) ومشاهد الحفلات الراقية، وهو النوع الذي استحدثه واختص به عن غيره، وتعتبر لوحته الموسومة "زيارة إلى جزيرة سيتِر" أهم أعماله على الإطلاق.
يعتبر "واتو" رساما وملونا من الطراز الأول، عرف كيف ينقل مشاعره المتدفقة عن طريق الريشة، من أهم أعماله:
• بييرو، متحف اللوفر؛
• الشونزيليزيه؛
• محاسن الحياة، مجموعة والاس- لندن؛
( اشتهر أنطوان واتو بلوحاته الفنية بمناظره الريفية. وقد زيّن داخلية الكثير من المنازل الكبيرة، مستخدماً غالباً، المناظر التي تمثل الرعاة، رجالاً ونساء. وقد زخرف سقف فندق بولبري الشهير في باريس. وهو يتميز بأنه كان رساماً وملوناً من طراز أول، فضلاً عن اتقانه النقش أو الحفر . أما الهامة فهو عميق الشاعرية ، وأما لمسته فهي ذات عصبية أصلية . ومن أكثر أعمالا شهرة وتداولا هي لوحته ((أعياد فخمة)) برسومها الكئبية في مجموعته Fetes Galantes .
وقد قلّد أسلوب عمله أحياناً المشتغلون بالبرونز الذين يصنعون السنادات لقطع الرياش، في ميدان المفروشات فترة الوصاية في فرنسا في القرن الثامن عشر.

http://art.electronicvillage.org

 

ندعوكم للتعرف على "انطوان فاتو" Antoine Watteau من مشروعنا ‫#‏متحف_الفنون‬ والتطبيق متوفر على iTunes من خلال هذا الرابط http://art.electronicvillage.org *فكرة تطبيق #متحف_الفنون أنها تقدم نسخة مبنية على خريطة لــ (فن الاستنارة) والخاص بالفترة الزمنية من القرن الرابع عشر الى القرن السابع عشر، حيث بدأت فترة الأستنارة كحركة ثقافية في إيطاليا في اواخر العصور الوسطى، وبعدها انتشرت إلى باقي أوربا، وانتهت إلى العصر الحديث، ومادة التطبيق تعتبر كجسر يمتد من العصور الوسطى الى العصر الح...اضر. أعدها الشاعر / ‫#‏محمد_أحمد_السويدي‬. أنطوان فاتو أو جان أنطوان واتو (Antoine Watteau) رسام فرنسي، انقطع عن الحركة الأكاديمية التي ميزت القرن السابع عشر، فاستوحى فنه من أعمال روبِنس والمدرسة الفينيسية (نسبة إلى البندقية)، عايش فترة الرخاء التي عرفها المجتمع الفرنسي، وتحت أضواء هذا المجتمع المخملي طور أسلوبا خاصا تجلى في الصور التي أنجزها عن المشاهد الكوميدية (الحب في المسرح الفرنسي، متحف برلين) ومشاهد الحفلات الراقية، وهو النوع الذي استحدثه واختص به عن غيره، وتعتبر لوحته الموسومة "زيارة إلى جزيرة سيتِر" أهم أعماله على الإطلاق. يعتبر "واتو" رساما وملونا من الطراز الأول، عرف كيف ينقل مشاعره المتدفقة عن طريق الريشة، من أهم أعماله: • بييرو، متحف اللوفر؛ • الشونزيليزيه؛ • محاسن الحياة، مجموعة والاس- لندن؛ ( اشتهر أنطوان واتو بلوحاته الفنية بمناظره الريفية. وقد زيّن داخلية الكثير من المنازل الكبيرة، مستخدماً غالباً، المناظر التي تمثل الرعاة، رجالاً ونساء. وقد زخرف سقف فندق بولبري الشهير في باريس. وهو يتميز بأنه كان رساماً وملوناً من طراز أول، فضلاً عن اتقانه النقش أو الحفر . أما الهامة فهو عميق الشاعرية ، وأما لمسته فهي ذات عصبية أصلية . ومن أكثر أعمالا شهرة وتداولا هي لوحته ((أعياد فخمة)) برسومها الكئبية في مجموعته Fetes Galantes . وقد قلّد أسلوب عمله أحياناً المشتغلون بالبرونز الذين يصنعون السنادات لقطع الرياش، في ميدان المفروشات فترة الوصاية في فرنسا في القرن الثامن عشر. http://art.electronicvillage.org   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi, ,

Related Articles

جوزيبي مازوليني | Giuseppe Mazzolini | متحف الفنون
رسم كارفاجو في لوحته لباخوس نفسه فحلاً،
لوحة أمثولة الخريف لنيكولو فرانجيباني الشهيرة
كاسبر ديفيد فريدريك - Caspar David Friedrich
هيرونيموس بوس - Hieronymus Bosch
توماس هارت بنتون - Thomas Hart Benton
بيير أوليفييه جوزيف كومانز - Pierre Olivier Joseph Coomans


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions