Arabic    

من روائع بلليني الأوبرالية..


2016-07-01
View In Facebook
Category : Opera

"أوبرا نورما"

قصة من تاريخ بعيد، تحكي إحتلال الرومان لبلاد الغال.

...

"نورما" الكاهنة حارسة المعبد، تدرك أن زوجها "بوليوني"، القنصل الروماني ووالد إبنيها، يخونها مع كاهنة فتيّة وقعت في غرام هذا الرجل الذي أقنعها بحيله بأن إله الحب في روما لأقوى مفعولا في الروح والقلب من إله الغال القاسي والشرس.

"أدالجيزا"، المنذورة للمعبد، تقع حالاً في حبه.

فهل تحاول نورما المغدورة أن تقتل ولديها لتحميهما من غياب والد وقعت عليه لعنة الآلهة، غير أن أمومتها تدفع بها لأن تقبل بزواج الكاهنة البريئة من "بوليوني" شرط أن يأخذ ولديهما معه إلى روما.

وإليكم آرية (أغنية) الربة الطاهرة "نورما" تؤديها المغنيّة الأسطورة "ماريا كالاس" عام 1957م:

إلهتي الطاهرة ، تكلل بفضتها
هذه الشجيرات العريقة المباركة
عيوننا شاخصة نحو وجهك الحبيب
صافياً ، حراً من أي خمار
أليني ، يا مولاتي
من صلابة طبيعتك المتقدة
وهدئي من حماستك الباسلة
واحتضني بسلامك الدنيا
وليكن سلطانك مباركاً في السماء...

Video Courtesy : Youtube

 

"أوبرا نورما" قصة من تاريخ بعيد، تحكي إحتلال الرومان لبلاد الغال. ... "نورما" الكاهنة حارسة المعبد، تدرك أن زوجها "بوليوني"، القنصل الروماني ووالد إبنيها، يخونها مع كاهنة فتيّة وقعت في غرام هذا الرجل الذي أقنعها بحيله بأن إله الحب في روما لأقوى مفعولا في الروح والقلب من إله الغال القاسي والشرس. "أدالجيزا"، المنذورة للمعبد، تقع حالاً في حبه. فهل تحاول نورما المغدورة أن تقتل ولديها لتحميهما من غياب والد وقعت عليه لعنة الآلهة، غير أن أمومتها تدفع بها لأن تقبل بزواج الكاهنة البريئة من "بوليوني" شرط أن يأخذ ولديهما معه إلى روما. وإليكم آرية (أغنية) الربة الطاهرة "نورما" تؤديها المغنيّة الأسطورة "ماريا كالاس" عام 1957م: إلهتي الطاهرة ، تكلل بفضتها هذه الشجيرات العريقة المباركة عيوننا شاخصة نحو وجهك الحبيب صافياً ، حراً من أي خمار أليني ، يا مولاتي من صلابة طبيعتك المتقدة وهدئي من حماستك الباسلة واحتضني بسلامك الدنيا وليكن سلطانك مباركاً في السماء... Video Courtesy : Youtube   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi, ,

Related Articles

جوزيبي فيردي - نابوكو أرياس
سلسلة الرباعية لمندلسون. 13
الناي السحري - أغنية ملكة الليل (موتسارت ، ديانا دامرو ، الأوبرا الملكية)
Sull'aria - Le nozze di Figaro - Mozart
أغنية موزارت الجميلة للإناث - زيد ؛ روه سانفت
لا سي داريم لا مانو
سور أنجليكا - سينزا ماما


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions