محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

وفاة المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي


2018-11-28
اعرض في فيس بوك
التصنيف : سلة الإنترنت

وفاة المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي
وفي في روما الإثنين برناردو برتولوتشي، الإيطالي الذي أخرج افلاما شهيرة "كالتانغو الأخير في باريس" ( The Last Tango in Paris) و"الامبراطور الأخير،" ( The Last Emperor) عن 77 عاما.
‎#محمد_أحمد_السويدي_مشاهدات_مختارة
 
ولد برتولوتشي في بارما شمالي إيطاليا في عام 1941، ومن أعماله الشهيرة أيضا "المنصاع" ( The Conformist) و"الحالمون" ( The Dreamers) و"1900" و"السماء الساترة" ( The Sheltering Sky).
 
فاز برتولوتشي بجائزتي أوسكار، لاخراجه فيلم الامبراطور الأخير ومشاركته في كتابة قصته. وكان معروفا باسلوبه البصري الجريء واكسبه المحتوى الجنسي الفاضح في فيلم التانغو الأخير في باريس شهرة واسعة.
 
وأكد ناطق باسمه لبي بي سي أن برتولوتشي توفي بالسرطان بعد معاناة لم تستمر طويلا.
 
وكان آخر اعماله، فيلم "أنت وأنا" ( Me and You) قد عرض للمرة الأولى في مهرجان كان في عام 2012.
 
 

وفاة المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي وفي في روما الإثنين برناردو برتولوتشي، الإيطالي الذي أخرج افلاما شهيرة "كالتانغو الأخير في باريس" ( The Last Tango in Paris) و"الامبراطور الأخير،" ( The Last Emperor) عن 77 عاما. ‎#محمد_أحمد_السويدي_مشاهدات_مختارة   ولد برتولوتشي في بارما شمالي إيطاليا في عام 1941، ومن أعماله الشهيرة أيضا "المنصاع" ( The Conformist) و"الحالمون" ( The Dreamers) و"1900" و"السماء الساترة" ( The Sheltering Sky).   فاز برتولوتشي بجائزتي أوسكار، لاخراجه فيلم الامبراطور الأخير ومشاركته في كتابة قصته. وكان معروفا باسلوبه البصري الجريء واكسبه المحتوى الجنسي الفاضح في فيلم التانغو الأخير في باريس شهرة واسعة.   وأكد ناطق باسمه لبي بي سي أن برتولوتشي توفي بالسرطان بعد معاناة لم تستمر طويلا.   وكان آخر اعماله، فيلم "أنت وأنا" ( Me and You) قد عرض للمرة الأولى في مهرجان كان في عام 2012.   أنقر هنا للمزيد   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

فلبينية تفوز بلقب ملكة جمال الكون 2018
Delacroix, Liberty Leading the People
ما هي أبرد درجة حرارة تعرضتم لها؟
The history of tea - Shunan Teng
أهلاً بالمستقبل
من كامبريدج ببريطانيا فيلم باللغة الأكادية القديمة
الصاروخ فالكون 9 يوجه نفسه للهبوط على مياه المحيط