محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

تسلت عمايات الرجال عن الصبا .. وليس فؤادي عن هواك بمنسل


2018-11-26
اعرض في فيس بوك
التصنيف : أغلفة الصفحة

 
 
تسلت عمايات الرجال عن الصبا .. وليس فؤادي عن هواك بمنسل
هذا البيت، من معلقة امرئ القيس، وهو لوحة من لوحات فنية نفيسة خطها الفنان الإماراتي محمد مندي برعاية من الشاعر الإماراتي محمد أحمد السويدي ليجمع هذا المشروع بين جماليات الخط العربي والشعر العربي، نرجو أن تنال إعجابكم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من شرح البيت
سلا فلان عن حبيبه يسلو سلوا، أي زال حبه من قلبه
العماية والعمى واحد والفعل عمي يعمى . 
زعم أكثر الأئمة أن في البيت قلبا تقديره : تسلت الرجالات عن عمايات الصبا أي خرجوا من ظلماته وليس فؤادي بخارج من هواها . وزعم بعضهم أن عن في البيت بمعنى بعد، تقديره : انكشفت وبطلت ضلالات الرجال بعد مضي صباهم، وفؤادي بعد في ضلالة هواها، وتلخيص المعنى : أنه رغم أن عشق العشاق قد بطل وزال وعشقه إياها باق ثابت ولا يزول ولا يبطل .

    تسلت عمايات الرجال عن الصبا .. وليس فؤادي عن هواك بمنسل هذا البيت، من معلقة امرئ القيس، وهو لوحة من لوحات فنية نفيسة خطها الفنان الإماراتي محمد مندي برعاية من الشاعر الإماراتي محمد أحمد السويدي ليجمع هذا المشروع بين جماليات الخط العربي والشعر العربي، نرجو أن تنال إعجابكم. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ من شرح البيت سلا فلان عن حبيبه يسلو سلوا، أي زال حبه من قلبه العماية والعمى واحد والفعل عمي يعمى .  زعم أكثر الأئمة أن في البيت قلبا تقديره : تسلت الرجالات عن عمايات الصبا أي خرجوا من ظلماته وليس فؤادي بخارج من هواها . وزعم بعضهم أن عن في البيت بمعنى بعد، تقديره : انكشفت وبطلت ضلالات الرجال بعد مضي صباهم، وفؤادي بعد في ضلالة هواها، وتلخيص المعنى : أنه رغم أن عشق العشاق قد بطل وزال وعشقه إياها باق ثابت ولا يزول ولا يبطل . , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

Lion Monument on the Piazza del Popolo, Rome, Italy, Europe
ازهار هيليوغابالوس - لوحة من قبل لورينس تديما - 1888
حفل تكريم الفائزين بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلات 2019 بمعرض الكتاب الدولي بالدار البيضاء
Cover photo, Feb 11th 2019
Cover photo, Feb 10th 2019
Cover photo, Feb 6th 2019
Cover photo, Jan 25th 2019