Arabic    

لوحة "حراسة الليل" 1642م


2018-10-16
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : متحف الفنون

 
لوحة "حراسة الليل" 1642م
رامبرنت (امستردام 15 يوليو 1606- 4 اكتوبر1669)
 
وربما كانت أعظم إنجازات رامبرانت على الإطلاق، هي اللوحة الضخمة (14×12 قدماً) والتي تعرف في التاريخ باسم "حراسة" الليل" والأكثر احتمالاً أن اسمها "جماعة كابتن كوك الرماة" (1642). ولا ينقص هذه الرقعة الهائلة أية تفاصيل، وليس فيها أي ظل للظلام أو أي مسقط إلا حُسب حسابه، أو أي تباين في اللون إلا وهو مدروس. ويقف الكابتن المزهو في الوسط في لون أسمر وأبيض وأحمر، وإلى يساره قائمقام في أحذية عالية وسترة وقبعة صفراء ذهبية اللون، والسيوف تبرق والرماح تلمع والأعلام ترفرف، وإلى يمين الكابتن فرقة الناي والطبول. وتغادر الجماعة مقرها إلى ما يبدو واضحاً أنه عرض في أحد المهرجانات. وتعاقد رمبرانت مع كل من الأشخاص الستة عشر الذين سيصورهم، على أن يدفع لكل منهم مائة فلورين. وأحس كثير منهم بأن المساواة في الأجر لم تقابلها مساواة في التألق والعظمة في اللوحة، وشكا بعضهم من أنه وضعهم في الظلّ ولم يسلط عليهم الأضواء، أو أنه قصّر في تحديد ملامحهم حتى يسهل على أصدقائهم التعرف عليهم. (من قصّة الحضارة لويل ديورانت)
 
الفيديو: Smarthistory. art, history, conversation.
Speakers: Dr Beth Harris and Dr. Steven Zucker
. Created by Steven Zucker and Beth Harris.
 
#محمد_أحمد_السويدي_متحف_الفنون
 

 

  لوحة "حراسة الليل" 1642م رامبرنت (امستردام 15 يوليو 1606- 4 اكتوبر1669)   وربما كانت أعظم إنجازات رامبرانت على الإطلاق، هي اللوحة الضخمة (14×12 قدماً) والتي تعرف في التاريخ باسم "حراسة" الليل" والأكثر احتمالاً أن اسمها "جماعة كابتن كوك الرماة" (1642). ولا ينقص هذه الرقعة الهائلة أية تفاصيل، وليس فيها أي ظل للظلام أو أي مسقط إلا حُسب حسابه، أو أي تباين في اللون إلا وهو مدروس. ويقف الكابتن المزهو في الوسط في لون أسمر وأبيض وأحمر، وإلى يساره قائمقام في أحذية عالية وسترة وقبعة صفراء ذهبية اللون، والسيوف تبرق والرماح تلمع والأعلام ترفرف، وإلى يمين الكابتن فرقة الناي والطبول. وتغادر الجماعة مقرها إلى ما يبدو واضحاً أنه عرض في أحد المهرجانات. وتعاقد رمبرانت مع كل من الأشخاص الستة عشر الذين سيصورهم، على أن يدفع لكل منهم مائة فلورين. وأحس كثير منهم بأن المساواة في الأجر لم تقابلها مساواة في التألق والعظمة في اللوحة، وشكا بعضهم من أنه وضعهم في الظلّ ولم يسلط عليهم الأضواء، أو أنه قصّر في تحديد ملامحهم حتى يسهل على أصدقائهم التعرف عليهم. (من قصّة الحضارة لويل ديورانت)   الفيديو: Smarthistory. art, history, conversation. Speakers: Dr Beth Harris and Dr. Steven Zucker . Created by Steven Zucker and Beth Harris.   #محمد_أحمد_السويدي_متحف_الفنون     , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

جوزيبي مازوليني | Giuseppe Mazzolini | متحف الفنون
رسم كارفاجو في لوحته لباخوس نفسه فحلاً،
لوحة أمثولة الخريف لنيكولو فرانجيباني الشهيرة
كاسبر ديفيد فريدريك - Caspar David Friedrich
هيرونيموس بوس - Hieronymus Bosch
توماس هارت بنتون - Thomas Hart Benton
بيير أوليفييه جوزيف كومانز - Pierre Olivier Joseph Coomans


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions