محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

شهر كانون الاول 1788 رحلة في إيطاليا لجوته (3-4)


2018-09-04
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : متحف جوتة

 
 
شهر كانون الاول 1788 رحلة في إيطاليا لجوته (3-4)
أدعوكم لمطالعة هذا النص من رحلة غوته إلى إيطاليا أحد مشروعاتنا المعرفية في القرية الإلكترونية
#محمد_أحمد_السويدي_غوته_إيطاليا
 
تناهى إليّ ان خطيب الفتاة الشابة الحلوة من ميلانو قد فسخ خطبته عليها ـ ولا ادري بأية ذريعة ـ ونبذها، وان الصدمة واليأس اللذين ألما بهذه البنت المسكينة اوقعاها فريسة حمى شديدة تهدد حياتها بالخطر. ولم يكن ثمة سبب يوجب عليّ ان ألوم نفسي بالطبع ـ فقد لجمت محبتي وبقيت بعيداً عنها، كما ان العارفين اكدوا لي بوضوح قاطع ان ذريعة فسخ الخطوبة، أيا كانت حقيقتها، لا تتصل قط بعطلة الاستجمام. مع ذلك شعرت بتأثر بالغ لمجرد التفكير في ان ذلك الوجه الصبوح، البشوش، الفرح، قد اكفهر الآن وانقلب. رحت اذهب كل يوم لاستفسر عن حالها، مرتين في اليوم بادي الامر، وبذلت جهوداً مضنية لأن ادفع مخيلتي الى استحضار المستحيل، واستعادة صورة تلك الملامح البهيجة، التي لا تستحق غير نور الشمس والفرح، إلا انها الآن غارقة في الدموع، شاحبة بالمرض، وان شبابها المزهر يذوي قبل الاوان بتأثير الألم الذهني والجسدي.
ان مجرد حضور سلسلة من اعمال الفن العظيمة بعظمتها الازلية كان ترياقاً مفيداً في حالتي الذهنية تلك؛ غير اني كنت اتأمل هذه الاعمال، وهذا أمر مفهوم، في حزن عميق.

    شهر كانون الاول 1788 رحلة في إيطاليا لجوته (3-4) أدعوكم لمطالعة هذا النص من رحلة غوته إلى إيطاليا أحد مشروعاتنا المعرفية في القرية الإلكترونية #محمد_أحمد_السويدي_غوته_إيطاليا   تناهى إليّ ان خطيب الفتاة الشابة الحلوة من ميلانو قد فسخ خطبته عليها ـ ولا ادري بأية ذريعة ـ ونبذها، وان الصدمة واليأس اللذين ألما بهذه البنت المسكينة اوقعاها فريسة حمى شديدة تهدد حياتها بالخطر. ولم يكن ثمة سبب يوجب عليّ ان ألوم نفسي بالطبع ـ فقد لجمت محبتي وبقيت بعيداً عنها، كما ان العارفين اكدوا لي بوضوح قاطع ان ذريعة فسخ الخطوبة، أيا كانت حقيقتها، لا تتصل قط بعطلة الاستجمام. مع ذلك شعرت بتأثر بالغ لمجرد التفكير في ان ذلك الوجه الصبوح، البشوش، الفرح، قد اكفهر الآن وانقلب. رحت اذهب كل يوم لاستفسر عن حالها، مرتين في اليوم بادي الامر، وبذلت جهوداً مضنية لأن ادفع مخيلتي الى استحضار المستحيل، واستعادة صورة تلك الملامح البهيجة، التي لا تستحق غير نور الشمس والفرح، إلا انها الآن غارقة في الدموع، شاحبة بالمرض، وان شبابها المزهر يذوي قبل الاوان بتأثير الألم الذهني والجسدي. ان مجرد حضور سلسلة من اعمال الفن العظيمة بعظمتها الازلية كان ترياقاً مفيداً في حالتي الذهنية تلك؛ غير اني كنت اتأمل هذه الاعمال، وهذا أمر مفهوم، في حزن عميق. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

رحلة في ايطاليا لجوته - 11 تشرين الثاني (نوفمبر)
شهر كانون الاول 1788 رحلة في إيطاليا لجوته (3-4)
اللغة - رحلة في ايطاليا لجوته
العرّافات - شهر كانون الاول 1787م
تشرين الأول 1787 (كاسل جوندلفو) | رحلة في إيطاليا لجوته (2-2)
تشرين الأول 1787 (كاسل جوندلفو) | رحلة في إيطاليا لجوته | (1-2)
الطعام في نابولي - 29 أيار (مايو) 1787م