English    

لماذا يجب الاستماع إلى فيفالدي ( موسيقى الفصول الأربعة )؟


2018-03-05
View In Facebook
Category : Opera

لماذا يجب الاستماع إلى فيفالدي ( موسيقى الفصول الأربعة )؟
ضوء، برق، والبهجة. موسيقى الفصول الأربعة، إنها من أكثر المقطوعات الموسيقية المألوفة في أوائل القرن الثامن عشر.
لقد قُدِّمت في أفلام وإعلانات تلفزيونية لا تحصى، ولكن ما هي ولماذا تبدو بهذه الطريقة ؟ اسمعوا افتتاحية "الربيع" من 
"الفصول الأربعة" للموسيقار الإيطالي أنطونيو فيفالدي. "الفصول الأربعة" مشهورة لأنها محببة للأذن.
ومع ذلك، حتى الأكثر جدارة بالذكر حقيقة أن الفصول الأربعة لديها قصص لتروى.. اليكم القصة: 
في وقت صدورها في أمستردام في 1725، كانت مصحوبةً بقصائد تصف بالضبط ما يميّز ذلك الفصل، حيث عمد فيفالدي إلى اغتنامها من الناحية الموسيقية، وفي توفير حبكة محددة للموسيقي المعتمدة علي الآلات، سبق فيفالدي عصره بأجيال.
إذا أمكن للشخص أن يقرأ القصائد في نفس وقت استماعه إلى الموسيقى، يمكن للمرء أن يجد المشاهد الشعرية متزامنة بشكل جيد مع الصور الموسيقية. 
قيل لنا أن الطيور تُرحِّب 
بالربيع بأغنية سعيدة،
وهنا يفعلون ذلك بالضبط.
ولكن سرعان ما 
اندلعت عاصفة رعدية.
ليس هناك الرعد والبرق الموسيقيان فقط، ولكن الكثير من الطيور أيضاً، مُبللين، خائفين، وغير سعداء.
في الصيف، يغني طائر القُمْري اسمه 
"توتاريلّا" بالإيطالية، قبل أن تمتد عاصفة البَرَد إلى الحقول.
"الخريف" يجمع الصيّادين الحريصين
على السعي وراء فرائسهم.
تبدأ حفلة "الشتاء" الموسيقية
مع اصطكاك الأسنان في البرد
قبل أن يلجأ شخص إلى طقطة النار.
ثم تأخذنا إلى العاصفة
حيث سيكون هنالك تزلج ووقوع على الجليد.
في هذi الأسابيع الأولى من فصل الشتاء،
يقترب العام من نهايته،
وهكذا يتم اكتشاف فيفالدي الموسيقي للفصول.
 
وتلك الموسيقي المعبرة، والمعتمدة على الآلات، كما كان متعارفًا، لم تصبح ذات شعبية حتى القرن التاسع عشر
وفي ذاك الوقت كانت القاعدة هي الفرق الموسيقية الكبرى والمتنوعة مع آلات النفخ النحاسيّة، وآلات الطرق
للمساعدة في قصّ الحكاية. ولكن فيفالدي ألغى كل هذا مع الإبقاء على كمان واحد فقط والوتريات، وبيانو.
وخلافاً لمعاصرهِ باخ، لم يكن فيفالدي مهتمًا كثيراً بموسيقى فوغ المعقدة. وفضّل أن يقدم موسيقى سهلة إيصال
المتعة إلى مستمعيه مع الألحان التي تظهر لاحقًا في مقطوعة لتذكرنا أين كنّا.
لذا فأول خطوة في حفلة "الربيع" تبدأ
مع موضوع لفصل الربيع وتنتهي به أيضاً، 
ولكن بتفاوت قليلاً عما تم سماعها من قبل.
وكانت هذه طريقة ملهمة لجذب المستمعين، وفيفالدي، يُعتبر واحد من أكثر عازفي الكمان إثارةً في مطلع القرن الـ 18،
والذي فهم قيمة جذب الجماهير.
 
مثل هذه الحفلات تُبرزه كنجم عازفي الكمان. قدم آخرين الموسيقيين الشباب من بييتّا،
مدرسة البندقية للبنات حيث كان فيفالدي يعمل كمديراً للموسيقى.
معظم الطلاب كانوا أيتام. فالتدريب الموسيقي لم يكن فقط مهارة اجتماعية مناسبة للشابات
بل أيضاً مهنةً محتملةً بالنسبة للفتيات اللاتي قد يفشلن في تحقيق زيجاتٍ جيدة.
حتى في زمن المُلحِّن نفسه، قُدمت موسيقى فيفالدي كتسلية للجميع، ليس فقط للأرستقراطيين الأثرياء.
وبعد 300 عام، ما زالت هذه طريقةً ناجحة، ولا تزال موسيقى فيفالدي تبدو كهرولةِ الخيول على الطريق.
المترجم: Mohammad Houri ||
 
#محمد_أحمد_السويدي_في_حضرة_محسن 
 

 

لماذا يجب الاستماع إلى فيفالدي ( موسيقى الفصول الأربعة )؟ ضوء، برق، والبهجة. موسيقى الفصول الأربعة، إنها من أكثر المقطوعات الموسيقية المألوفة في أوائل القرن الثامن عشر. لقد قُدِّمت في أفلام وإعلانات تلفزيونية لا تحصى، ولكن ما هي ولماذا تبدو بهذه الطريقة ؟ اسمعوا افتتاحية "الربيع" من  "الفصول الأربعة" للموسيقار الإيطالي أنطونيو فيفالدي. "الفصول الأربعة" مشهورة لأنها محببة للأذن. ومع ذلك، حتى الأكثر جدارة بالذكر حقيقة أن الفصول الأربعة لديها قصص لتروى.. اليكم القصة:  في وقت صدورها في أمستردام في 1725، كانت مصحوبةً بقصائد تصف بالضبط ما يميّز ذلك الفصل، حيث عمد فيفالدي إلى اغتنامها من الناحية الموسيقية، وفي توفير حبكة محددة للموسيقي المعتمدة علي الآلات، سبق فيفالدي عصره بأجيال. إذا أمكن للشخص أن يقرأ القصائد في نفس وقت استماعه إلى الموسيقى، يمكن للمرء أن يجد المشاهد الشعرية متزامنة بشكل جيد مع الصور الموسيقية.  قيل لنا أن الطيور تُرحِّب  بالربيع بأغنية سعيدة، وهنا يفعلون ذلك بالضبط. ولكن سرعان ما  اندلعت عاصفة رعدية. ليس هناك الرعد والبرق الموسيقيان فقط، ولكن الكثير من الطيور أيضاً، مُبللين، خائفين، وغير سعداء. في الصيف، يغني طائر القُمْري اسمه  "توتاريلّا" بالإيطالية، قبل أن تمتد عاصفة البَرَد إلى الحقول. "الخريف" يجمع الصيّادين الحريصين على السعي وراء فرائسهم. تبدأ حفلة "الشتاء" الموسيقية مع اصطكاك الأسنان في البرد قبل أن يلجأ شخص إلى طقطة النار. ثم تأخذنا إلى العاصفة حيث سيكون هنالك تزلج ووقوع على الجليد. في هذi الأسابيع الأولى من فصل الشتاء، يقترب العام من نهايته، وهكذا يتم اكتشاف فيفالدي الموسيقي للفصول.   وتلك الموسيقي المعبرة، والمعتمدة على الآلات، كما كان متعارفًا، لم تصبح ذات شعبية حتى القرن التاسع عشر وفي ذاك الوقت كانت القاعدة هي الفرق الموسيقية الكبرى والمتنوعة مع آلات النفخ النحاسيّة، وآلات الطرق للمساعدة في قصّ الحكاية. ولكن فيفالدي ألغى كل هذا مع الإبقاء على كمان واحد فقط والوتريات، وبيانو. وخلافاً لمعاصرهِ باخ، لم يكن فيفالدي مهتمًا كثيراً بموسيقى فوغ المعقدة. وفضّل أن يقدم موسيقى سهلة إيصال المتعة إلى مستمعيه مع الألحان التي تظهر لاحقًا في مقطوعة لتذكرنا أين كنّا. لذا فأول خطوة في حفلة "الربيع" تبدأ مع موضوع لفصل الربيع وتنتهي به أيضاً،  ولكن بتفاوت قليلاً عما تم سماعها من قبل. وكانت هذه طريقة ملهمة لجذب المستمعين، وفيفالدي، يُعتبر واحد من أكثر عازفي الكمان إثارةً في مطلع القرن الـ 18، والذي فهم قيمة جذب الجماهير.   مثل هذه الحفلات تُبرزه كنجم عازفي الكمان. قدم آخرين الموسيقيين الشباب من بييتّا، مدرسة البندقية للبنات حيث كان فيفالدي يعمل كمديراً للموسيقى. معظم الطلاب كانوا أيتام. فالتدريب الموسيقي لم يكن فقط مهارة اجتماعية مناسبة للشابات بل أيضاً مهنةً محتملةً بالنسبة للفتيات اللاتي قد يفشلن في تحقيق زيجاتٍ جيدة. حتى في زمن المُلحِّن نفسه، قُدمت موسيقى فيفالدي كتسلية للجميع، ليس فقط للأرستقراطيين الأثرياء. وبعد 300 عام، ما زالت هذه طريقةً ناجحة، ولا تزال موسيقى فيفالدي تبدو كهرولةِ الخيول على الطريق. المترجم: Mohammad Houri ||   #محمد_أحمد_السويدي_في_حضرة_محسن      , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

جوزيبي فيردي - نابوكو أرياس
سلسلة الرباعية لمندلسون. 13
الناي السحري - أغنية ملكة الليل (موتسارت ، ديانا دامرو ، الأوبرا الملكية)
Sull'aria - Le nozze di Figaro - Mozart
أغنية موزارت الجميلة للإناث - زيد ؛ روه سانفت
لا سي داريم لا مانو
سور أنجليكا - سينزا ماما


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions