Arabic    

آه، يا أبتِ الحبيب!


2017-11-17
View In Facebook
Category : Opera

آه، يا أبتِ الحبيب! 
(جانّي سكيكي) لبوتشيني
ندعوكم للاستماع إلى هذه الآرية ضمن مشروعنا المتجدد #في_حضرة_محسن والذي يقدم أغنيات (آريّات) أوبرالية مصحوبة بالترجمة العربية من إعدادنا، يشرف على ترجمتها وينتقيها الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي من وحي الجلسات العامرة مع الراحل #محسن_سليمان نرجو أن تحوز رضاكم.
آه، يا أبتِ الحبيب،
أحبه، وهو مثال الوسامة
وأود أن أذهب إلى بورتا روسَّا
لأشتري الخاتم!
بلى، بلى، أريد أن أذهب إلى هناك!
وإن كان حبي بلا جدوى،
فعلي أن أذهب إلى بونتي ڤوتشيو 
وألقي بنفسي في نهر آرنو!
فأنا متيمة وأنا معذبة،
آه يا إلهي! كم أتمنى لو أموت!
ارحمني يا أبتِ، ارحمني!
ارحمني ياأبتِ، ارحمني!
*مشروعنا في حضرة محسن:
يشغل الصديق الراحل #محسن_سليمان مكانة عطرة وضاءة في نفوس جميع من عرفوه وذاكراتهم. وأجمل ما أخذتُ عنه ذلك الشغف الوجداني العميق بفن #الأوبرا وعروضها وأغانيها. ولعل أصدقاء «دارة السويدي الثقافية» في #أبوظبي يتذكرون أن اسمه كان يتردد كثيراً في مجالسنا، إلى جانب اسم المتنبي وابن ظاهر، كما ظل طيفه الأنيس حاضراً في كل فن درامي وموسيقي وغنائي جميل.
واحتفاء بسيرة هذا الصديق وإحياء لذكراه، سوف أقوم باختيار مجموعة من أغنيات الأوبرا الأكثر تداولا وشهرة، من وحي تلك الجلسات الودية والثقافية العامرة التي كانت تجمعنا معا، وسوف ننشرها تباعاً ضمن مشروع أسميناه: #في_حضرة_محسن
«إن الثقافة، بشتى علومها وآدابها وفنونها، تيار حضاري متدفق ومتجدد من جيل إلى آخر. ومن هذا المنطلق، أود أن تأخذ هذه الأغنيات دورها اللائق لدى محبيها من مختلف الأجيال، تقديراً لمبدعيها وحرصاً على الاطلاع والإلمام بنماذج من هذا التراث الفني العظيم».
#محمد_أحمد_السويدي
______________
*مصدر الفيديو: يوتيوب

آه، يا أبتِ الحبيب!  (جانّي سكيكي) لبوتشيني ندعوكم للاستماع إلى هذه الآرية ضمن مشروعنا المتجدد #في_حضرة_محسن والذي يقدم أغنيات (آريّات) أوبرالية مصحوبة بالترجمة العربية من إعدادنا، يشرف على ترجمتها وينتقيها الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي من وحي الجلسات العامرة مع الراحل #محسن_سليمان نرجو أن تحوز رضاكم. آه، يا أبتِ الحبيب، أحبه، وهو مثال الوسامة وأود أن أذهب إلى بورتا روسَّا لأشتري الخاتم! بلى، بلى، أريد أن أذهب إلى هناك! وإن كان حبي بلا جدوى، فعلي أن أذهب إلى بونتي ڤوتشيو  وألقي بنفسي في نهر آرنو! فأنا متيمة وأنا معذبة، آه يا إلهي! كم أتمنى لو أموت! ارحمني يا أبتِ، ارحمني! ارحمني ياأبتِ، ارحمني! *مشروعنا في حضرة محسن: يشغل الصديق الراحل #محسن_سليمان مكانة عطرة وضاءة في نفوس جميع من عرفوه وذاكراتهم. وأجمل ما أخذتُ عنه ذلك الشغف الوجداني العميق بفن #الأوبرا وعروضها وأغانيها. ولعل أصدقاء «دارة السويدي الثقافية» في #أبوظبي يتذكرون أن اسمه كان يتردد كثيراً في مجالسنا، إلى جانب اسم المتنبي وابن ظاهر، كما ظل طيفه الأنيس حاضراً في كل فن درامي وموسيقي وغنائي جميل. واحتفاء بسيرة هذا الصديق وإحياء لذكراه، سوف أقوم باختيار مجموعة من أغنيات الأوبرا الأكثر تداولا وشهرة، من وحي تلك الجلسات الودية والثقافية العامرة التي كانت تجمعنا معا، وسوف ننشرها تباعاً ضمن مشروع أسميناه: #في_حضرة_محسن «إن الثقافة، بشتى علومها وآدابها وفنونها، تيار حضاري متدفق ومتجدد من جيل إلى آخر. ومن هذا المنطلق، أود أن تأخذ هذه الأغنيات دورها اللائق لدى محبيها من مختلف الأجيال، تقديراً لمبدعيها وحرصاً على الاطلاع والإلمام بنماذج من هذا التراث الفني العظيم». #محمد_أحمد_السويدي ______________ *مصدر الفيديو: يوتيوب , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

الأوكتاف الشاهق
جوتا ديللا دولوريس - لروح محسن سليمان
جوزيبي فيردي - نابوكو أرياس
سلسلة الرباعية لمندلسون. 13
الناي السحري - أغنية ملكة الليل (موتسارت ، ديانا دامرو ، الأوبرا الملكية)
Sull'aria - Le nozze di Figaro - Mozart
أغنية موزارت الجميلة للإناث - زيد ؛ روه سانفت


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions